الداخلية التركية تعفي عدة فئات من شرط اختبار كورونا

0 1٬988

أصدرت وزارة الداخلية التركية اليوم السبت، قراراً أعلنت فيه عن إلغاء شرط مسحات كورونا الإلزامية والتي جاءت على خلفية توصيات المجلس العلمي الذي يتبع لوزارة الصحة التركية.

وأعفت الوزارة الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد أو لم يكملوا تلقي الجرعات اللازمة، ولم يتعرضوا للإصابة بالفيروس خلال الأشهر الستة الأخيرة، من شروط إبراز فحص كورونا (PCR)، في التنقل المحلي بين الولايات التركية، عبر وسائل النقل الجماعي مثل الطائرات والحافلات والقطارات.

هروبٌ كبير لعناصر ميليشيا اللواء الثامن إلى خارج سورية

وألغى التعميم  شرط المسحة للعاملين في مدارس وزارة التربية كالمعلمين وسائقي حافلات الطلاب والمستخدمين والعاملين في الدوائر الحكومية والعمل الخاص.

وجاء القرار بعد أقل من أسبوعين من تقليص مدة الحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا، لسبعة أيام بدلاً من 14 يوماً مع شروط محددة.

وقال وزير الصحة التركية “فخر الدين كوجا” عقب اجتماعٍ مع اللجنة العلمية التركية لفيروس كورونا: إن فترة الحجر الصحي للمصابين بكورونا تنتهي بعد سبعة أيام من الإصابة للأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض خفيفة خلال أيام الإصابة، وقد لا تظهر عليهم أية أعراض.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويمكن للمصاب التواصل مع الوزارة إلكترونياً عن طريق تطبيق hayat eve sığar، وتعبئة الاستمارة الإلكترونية التي تشرح بشكل تفصيلي الوضع الصحي للمصاب دون ملل، ولمادة غير محدودة خلال اليوم الواحد.

وأشار وزير الصحة إلى أنه لن يتم عزل الأشخاص المخالطين لمصاب كورونا، في حال مرّ علبهم ثلاثة أشهر لتلقيهم الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس أو إصابتهم بالمرض.

وحسب البيان والقرار الخاص بالوزارة فإن أعداد الإصابات وصلت لـ 67 ألفاً و857 إصابة، وقد سجلت أعداد الوفيات 167 حالة وفاة خلال يوم واحد فقط.

يذكر أن عدد متلقي لقاح كورونا في تركيا وصل لـ 138 مليون شخص.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط