الدفاع المدني يرحب ببيان دولي يدين عرقلة بعض الدول مشاركتها في مؤتمر حظر الأسلحة

0 4٬105

أعلن الدفاع المدني السوري ترحيبه بالبيان الذي قدمته كندا، وشاركت فيه 52 دولة من الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، والذي أدان عددًا من الدول لعرقلتها مشاركة منظمات غير حكومية

أعلن الدفاع المدني السوري ترحيبه بالبيان الذي قدمته كندا، وشاركت فيه 52 دولة من الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، والذي أدان عددًا من الدول لعرقلتها مشاركة منظمات غير حكومية، من ضمنها الدفاع المدني في المؤتمر السنوي للدول الأعضاء.

وقال الدفاع المدني في بيان له اليوم الثلاثاء: “إن المنع هذا استهدف بطريقة مباشرة إزاحة مشاركته ومنظمات أخرى غير حكومية داعمة لجهود منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في المؤتمر” .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت الخوذ البيضاء أن المنع يقوض مساهمة الدفاع المدني والمنظمات الأخرى في دعم جهود منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سورية.

وأكد الدفاع المدني في بيانه أنه استجاب لأكثر من 50 هجومًا كيميائيًا في جميع أنحاء سورية، وقدمت الإسعافات الأولية للضحايا، ووثقت تلك الانتهاكات وأرسلتها إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

ونوهت الخوذ البيضاء إلى أن منها ومنظمات أخرى من المشاركة في المؤتمر هو إجراء سياسي، ولا يستند إلى أي أمر قانوني أو مهني.

وزارة الداخلية الألمانية تصدر قراراً يعرض اللاجئين السوريين للخطر

مشيرًا إلى أن روسيا لم تكتفِ بدعم نظام الأسد عسكريًا، إنما دعمته سياسيًا، وقدمت له الغطاء السياسي والدبلوماسي والإعلامي، بهدف تشويش الحقائق والأدلة.

يذكر أن منظمات غير حكومية تشارك في المؤتمر السنوي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وذلك عبر تقديم طلب بالحضور، وعلى ذلك الأساس يتم قبولها.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط