الديانة التركية تسلم مفاتيح منازل الطوب لسكان مخيمات إدلب

0 533

المبادرة التي أشرف عليها وقف الديانة التركية جاءت لنجدة المتضررين من الأهالي النازحين في مخيمات ريف إدلب، حيث غمرت مياه الأمطار آلاف الخيام

سلَّم وقف الديانة التركية مفاتيح 1753 منزلًا مصنوعًا من الطوب إلى النازحين في المخيمات شمال غرب سورية.

المبادرة التي أشرفت عليها  الديانة التركية جاءت لنجدة المتضررين من الأهالي النازحين في مخيمات ريف إدلب، حيث غمرت مياه الأمطار آلاف الخيام، وتسببت بزيادة المعاناة لعشرات آلاف العائلات في المخيمات الحدودية مع تركيا.

وأفاد مراسل وكالة (الأناضول) أن “التسليم تم في حفل أقيم مؤخرًا ضمن الأراضي السورية بحضور شخصيات تركية ومشاهير.”

وكشف (إحسان آجيق) الرئيس الثاني لمجلس الأمناء بالديانة التركية عن خطة لنقل أكبر جزء ممكن من سكان الخيام إلى منازل الطوب.

منوهًا إلى أن الوقف يسعى لبناء 5000 وحدة سكنة من الطوب خلال الفترة القادمة وتسليمها للأهالي خلال هذا العام 2021

أقرأ أيضاً:    مصير مجهول لمياه إدلب لتوقف الدعم في هذا التاريخ

وأكد (آجيق) للوكالة أن” الحاجة باتت ماسة لبناء هذا النوع من المساكن كبديل أفضل من الخيام التي لا تستطيع مقاومة الأمطار وتحولت لبرك وحل.”

وكان وزير الداخلية التركي (سليمان صويلو) دخل مناطق المخيمات السورية بريف إدلب في زيارة تفقدية لأعمال بناء المساكن بأول أيام 2021.

وجال خلال زيارته على مخيمات (دير حسان) على رأس وفد حكومي تركي رسمي، وأطلع على أحوال الأهالي هناك، وتفقّد مشروع بناء مساكن الطوب الممول من حكومة بلاده، ووعد بتسليم أول دفعة منها بأقرب وقت ممكن .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط