الرئاسة التركية تنفي تحديد موعد لقاء بين أردوغان والأسد

874

نفت الرئاسة التركية الاتفاق على موعد أو مكان لأي لقاء محتمل بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورأس النظام السوري بشار الأسد، مؤكدة أن الشائعات المتداولة حول تفاصيل الاجتماع لا أساس لها من الصحة.

وصرح مصدر في مكتب الرئاسة التركية لوكالة “نوفوستي” الروسية أن هناك العديد من الروايات المختلفة التي تتداولها وسائل الإعلام، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يتم التوصل إلى أي اتفاق بشأن هذا اللقاء.

وأضاف المصدر أن الإعلان عن الاجتماع سيتم في الوقت المناسب في حال التوصل إلى تفاصيل حوله.

اقرأ أيضاً: هل حصلت شكران مرتجى على الجنسية السورية مؤخراً؟

غموض حول الجدول الزمني

وكان المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر جليك، قد صرح سابقاً بأنه من الصعب التنبؤ بجدول زمني لعقد لقاء بين أردوغان والأسد. وأوضح جليك في تصريحاته لصحيفة “خبر ترك” التركية أن هناك خطة ثلاثية المراحل تخص الشأن السوري، حيث تتابع أجهزة الاستخبارات الملفات الأمنية في المرحلة الأولى، تليها اجتماعات وزراء الخارجية والدفاع.

دعوة محتملة للأسد

وفي مطلع يوليو الماضي، أشار أردوغان إلى إمكانية توجيه دعوة لبشار الأسد لزيارة تركيا بالتنسيق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عُقد على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن أن الدعوة قد تكون خطوة لبدء عملية جديدة لتطبيع العلاقات مع النظام السوري.

يُذكر أن تركيا أعلنت في الأشهر الأخيرة، على لسان كبار مسؤوليها، عن نيتها تطبيع العلاقات مع النظام السوري بهدف مواجهة وجود “حزب العمال الكردستاني – PKK” في شمال شرقي سوريا وإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط