الرئيس البيلاروسي يعلق حول حقيقة عزم بلاده إرسال قوات عسكرية إلى سورية

0 1٬706

علق الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، حول الأنباء التي تحدثت عن نية بلاده بإرسال 200 عنصراً إلى سورية لمساندة القوات الروسية.

وقال لوكاشينكو وفق مانقلته مصادر إعلامية: إنه لا صحة للتقارير التي تحدثت عن إرسال قوات بيلاروسية إلى سورية، مشيراً إلى أن تلك الأنباء منفية.

في حادثة غريبة فتاة تخطف شاباً من مدينة حماة وتطلب فدية مئة مليون

وزعم الرئيس البيلاروسي أن الوثيقة التي تحدثت عنها وسائل إعلامية لاصحة لها، وهي مزيفة، منوهاً أن بلاده لم ترسل أي قوات إلى سورية، وأن نظام الأسد توجه بطلب في وقت سابق للمساعدة من خلال إرسال أطباء بيلاروسيين.

وبهذا التصريح يناقض الرئيس البيلاروسي تصريحات رئيس الوزراء الروسي الذي أكد أن حليفتهم بيلاروسيا سترسل قوات عسكرية إلى سورية.

وبحسب وثيقة روسية كشفت عنها وكالة (أسوشيتد برس)، فإن بيلاروسيا تسعى إلى نشر نشر العشرات من الجنود بها في سورية.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وتشير الوثائق إلى أن بيلاروسيا تريد نشر ما يصل إلى 200 جندي في سورية للخدمة إلى جانب القوات الروسية في سورية.

وأوضح المصدر أن الوثيقة كانت بين روسيا وبيلاروسيا، وقد أقرها، رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، بذريعة قيام القوات التي سترسلها بيلاروسيا على تقديم المساعدة الإنسانية للسكان خارج مناطق القتال.

ومن المقرر في الوثيقة أن القوات البيلاروسية التي ستصل سورية، ستعمل تحت إمرة وقيادة العمليات الروسية المتواجدة في مناطق سيطرة نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط