الرابطة السورية للكتاب تنعي أبرز أعضائها (د.حسان عباس)

0 835

 ودَّعت الرواية السورية الكاتب (د.حسان عباس) أحد أبزر الكتاب المنتفضين ضد نظام الأسد في بداية الثورة السورية.

 

ودَّعت الرواية السورية الكاتب (د.حسان عباس) أحد أبزر الكتاب المنتفضين ضد نظام الأسد في بداية الثورة السورية.

ونعت رابطة الكتاب السوريين أحد أعضائها الدكتور (عباس) يوم أمس الأحد عن عمر ناهز 66 عامًا، حيث وافته المنية في مكان إقامته بمدينة دبي بالإمارات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت الرابطة إلى دور (عباس) في الحقل الأكاديمي، وتاريخه الحافل بالمساهمات الفذة في نشاط المجتمع المدني قبل الثورة السورية  على نظام الأسد وبعدها.

فقد شارك بتأسيس (جمعية حقوق الإنسان السورية) وأيضًا (الرابطة السورية للمواطنة)، وأسس بمرحلة الثورة السورية (بيت المواطنة) الذي ساهم بنقل تجارب السوريين الإبداعية في سلسلة (شهادات سورية).

وأضافت الرابطة أنه ساهم بمشاريع خاصة بحفظ التراث الشفوي واللامادي للسوريين، وفعاليته النقدية التي ختمها بكتاب بحثي بعنوان: (الجسد في رواية الحرب السورية) الذي صدر عن المعهد الفرنسي للشرق الادني IFPO

اقرأ أيضاً:  حملة “لا تترشح يا مشرشح” تنتشر في مناطق الأسد (صور)

الجدير بالذكر أ ن (حسان عباس) وُلِد في مدينة مصياف عام 1955، وقد حاز عام 1992 على دكتوراه في التقد الأدبي من جامعة سوريون الجديدة، وعمل في المعهد الفرنسي للشرق اادنى بدمشق والمعهد العالي للفنون مدرسًا للنقد الادبي لسنوات طويلة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط