السعودية تطلق على الدولة العثمانية لقب الغازية في مناهجها (صور)

0 1٬962

 

أثارت المملكة العربية السعودية جدلاً واسعاً لأنها غيرت اسم الخلافة العثمانية في مناهج التعليم الخاصة بها إلى الدولة العثمانية الغازية حيث تحدثت عن أحداث صادمة وصفتها بالجرائم التركية.

واحتفت حسابات شبه رسمية وعلى رأسها تاريخ آل سعود على موقع تويتر بالمناهج الجديدة التي تهاجم الدولة العثمانية، وما وصفتها بالجرائم بحق السعوديين.

اتفاق جديد في درعا ببنود مجحفة منها رفع علم النظام

وأبرزت وزارة التعليم السعودية في المناهج المعارك بين الدولة العثمانية وقادة الدول السعودية الأولى والثانية، والتي كانت تحاول التمرد على الخلافة والانفصال بشبه الجزيرة العربية.

وركزت المناهج السعودية على الأحداث العسكرية التي وقعت في شبه الجزيرة العربية، باعتبارها جرائم من الدولة العثمانية الغازية.

وعارض مغردون سعوديون على موقع “تويتر” تلك المناهج باعتبارها تؤرخ للعداء بين المسلمين، وأنها تعمل على تهييج النزعة القومية على حساب الدين الإسلامي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد مغردون أن هناك مغالطات تاريخية في المناهج السعودية، وأن ما حدث من وزارة التعليم هو نكاية في تركيا بسبب الخلافات القائمة بين الرياض وأنقرة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط