السعودية توقف تأشيرات دخول الأقارب للسوريين

855

أعلنت عدة مكاتب سياحية في دمشق عن توقف المملكة العربية السعودية عن منح تأشيرات الدخول العائلية للسوريين للأقارب من الدرجات الثانية، الثالثة، والرابعة، بينما تستمر الموافقات على تأشيرات الدرجة الأولى (الأب، الأم، الأبناء).

وهذا القرار يأتي في ظل استمرار محدودية أعمال القنصلية السعودية في دمشق، والتي تقتصر حالياً على تصديق الأوراق الثبوتية دون منح التأشيرات.

توقف منح التأشيرات للدرجات البعيدة

وفقاً لمصادر محلية، أكدت مكاتب سياحية أن الحصول على تأشيرات دخول المملكة كان يتم عبر سفارتي السعودية في بيروت أو الأردن. وأوضح أحد وكلاء السفارة أن تأشيرات الدخول العائلية للدرجة الأولى ما زالت قيد الموافقة، في حين يتم رفض طلبات الأقارب من الدرجات الثانية والثالثة والرابعة دون تفسير واضح.

القنصلية السعودية في دمشق: خدمات محدودة

القنصلية السعودية في دمشق، التي افتتحت حديثاً، تقتصر أعمالها على تصديق الوثائق الرسمية، فيما لم تبدأ بإصدار تأشيرات الدخول للسوريين بعد. وكانت السفارة قد أكدت في بيان سابق عبر صفحتها على “فيسبوك” أن الاستعدادات لمنح التأشيرات لم تكتمل بعد، وهي بانتظار موافقة وزارة الخارجية السعودية لاستكمال التجهيزات اللازمة.

اقرأ أيضاً: أبل تطلق آيفون 16.. تصميم مبتكر وقدرات تصوير احترافية

استقبال المراجعين في المقر المؤقت

منذ منتصف أغسطس الماضي، بدأت السفارة السعودية في دمشق باستقبال المراجعين في مقرها المؤقت بفندق “فورسيزنز”، وذلك بعد إعلانها افتتاح مكتبها. وخصصت السفارة أوقات العمل من الأحد إلى الخميس، مع استمرار العمل على إتمام تجهيزات منح التأشيرات من داخل سوريا.

استمرار معالجة التأشيرات عبر الأردن

إلى حين اكتمال التجهيزات في السفارة السعودية بدمشق، لا تزال عمليات منح تأشيرات الزيارة تُدار من السفارة السعودية في العاصمة الأردنية عمّان. وتنتظر السفارة في دمشق الضوء الأخضر من وزارة الخارجية السعودية لاستئناف تقديم خدمات التأشيرات بأنواعها كافة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط