السلطات التركية توقف اليوتيوبر (ابن سورية) لترحيله إلى سورية

1٬770

نشرت صفحات وحسابات محلية، خبراً يفيد أن اليوتيوبر السوري سامر وحود المعروف بـ ابن سوريا، قيد الإيقاف لاتخاذ إجراءات الترحيل في تركيا.

وبحسب ما نشرته المصادر فإن ابن سوريا أوقف بتهمة إهانة الدولة التركية، وذلك من خلال منشورات نشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

أوغلو: قلتُ إن الحل الوسط ضروري وتم تحريف كلامي

ونقل موقع عنب بلدي عن مصادر مقربة منه أن وحود موقوف منذ يومين في سجن خاص بالأجانب بمدينة اسكندرون في ولاية هاتاي التركية، مع العلم أنه في المراحل الأخيرة للحصول على الجنسية التركية.

وأشار المصدر إلى أنه صدر بحق سامر قرار الترحيل، وجرى توكيل محامٍ لمحاولة إيقاف إجراءات ترحيله خارج الأراضي التركية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونفى أن يكون سامر قد شارك أي منشور أو تحدث عبر أي تسجيل مصور عن أمور متعلقة بالدولة التركية، مرجحًا أن تكون قضية الاعتقال هي دعوى كيدية.

يذكر أن ابن سوريا هو أحد أشهر اليوتيوبر السوريين، ويتابعه على منصة يوتيوب أكثر من سبعة ملايين مشترك، لمشاهدة تسجيلات أو بثوث مباشرة للعبة بوبجي موبايل.

وتأتي حادثة اعتقاله بعد يوم واحد فقط من اعتقال المحامي السوري صلاح الدين دباغ، وترحيله إلى سورية بعد اتهامه بالنيل من هيبة الدولة والإساءة لها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط