السلطات الهندية تفرج عن 11 هندوسياً اغتصبوا امرأة مسلمة

بلقيس بانو وزوجها في قاعة المحكمة
155

أفرجت السلطات الهندية عن 11 شخصاً هندوسياً، بالرغم من اغتصابهم الجماعي لامرأة مسلمة كانت حاملاً في العام 2002 عقب اضطرابات طائفية ضد المسلمين.

وبحسب وسائل إعلامية فقد أعلن مسؤولون في الهند عن الإفراج عن 11 هندوسيا حُكم عليهم بالسجن مدى الحياة بتهمة اغتصاب جماعي لامرأة مسلمة كانت حاملاً فيما بات يعرف بقضية “بلقيس بانو” و هو اسم الضحية.

محمد صلاح يتبرع لإعادة بناء كنيسة أبو سيفين

وبحسب المصادر فقد أدين هؤلاء الأشخاص في عام 2008 وأفرج عنهم من سجن في بانشماهال بولاية غوجارات الغربية يوم الإثنين الماضي.

ونقلت وسائل إعلامية عن أحد المسؤولين في السجون الهندية، فإن اللجنة الاستشارية أوصت بالإفراج عنهم بعد النظر في المدة التي قضاها المتهمون وعددهم 11 وبسلوكهم الجيد في السجن بحسب زعمه.

وأشار مسؤولون إلى أن القوانين الهندية تسمح للمدانين بارتكاب جرائم بالسعي للحصول على العفو بعد 14 سنة في السجن.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأصيبت عائلة المرأة التي اغتصبها هؤلاء المفرج عنهم، بالإحباط بحسب ما أكده زوج الضحية، لافتاً إلى أنهم أصيبوا بالإحباط وخصوصا أن العائلة ذاتها قتل الكثير من أفرادها خلال تلك الفترة.

من جانبه أكد محامون معارضون في الهند أن هذا الإفراج يتعارض مع سياسة الحكومة المعلنة للنهوض بالمرأة في بلد يشتهر بالعنف ضدها.

يذكر أن أعمال العنف في ولاية غوجارات، هي واحدة من أسوأ أعمال الشغب الدينية بالهند وأدت إلى مقتل أكثر من ألف شخص وتشريد الآلاف معظمهم من المسلمين في زمن كان رئيس وزراء الهند الحالي اليميني المتطرف ناريندرا مودي يشغل منصب حاكم ولاية غوجارات من 2001 حتى 2014.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط