السويداء تواصل احتجاجاتها لليوم الـ359 وسط تصعيد النظام وإيران

952

تظاهر مئات المحتجين اليوم الجمعة، 9 من آب، في محافظة السويداء جنوب سوريا، مجددين تأكيدهم على استمرار حراكهم السلمي لليوم الـ359 على التوالي.

وشهدت ساحة “الكرامة” في مركز المدينة تجمعًا حاشدًا من أبناء المحافظة الذين توافدوا من مختلف القرى والمناطق للمشاركة في المظاهرة المركزية، حيث رفع المتظاهرون شعارات تطالب بإسقاط النظام وتطبيق القرار الأممي “2254”.

وأفادت شبكة “السويداء 24” المحلية أن المظاهرة تخللتها خطابات وأهازيج شعبية، إضافة إلى تكريم المهندس مرسل الباروكي من قبل التجمع المهني، وذلك بعد رفضه سابقًا التكريم الحكومي بسبب موقفه المعارض للنظام.

اقرأ أيضاً: اعتصام الكرامة يعلن عن البدء بتشكيل هيئة عليا لقيادة الثورة

كما شهدت ساحة “الكرامة” استقبالًا حارًا لوفد من أهالي قرية مفعلة، حيث أطلقت الهتافات المؤكدة على وحدة الصف في مواجهة محاولات النظام السوري وإيران لإحداث انشقاقات داخلية في المحافظة. وأوضح “مركز إعلام السويداء” أن الأهالي خرجوا رغم تصاعد الحرب النفسية التي يشنها النظام بهدف زعزعة استقرار المحافظة وخلط الأوراق لتحقيق مكاسب أمنية.

وتأتي هذه المظاهرة قبيل أسبوع من الذكرى السنوية الأولى لانطلاق الحراك السلمي في السويداء، الذي بدأ في 17 من آب 2023. ويستمر الحراك رغم محاولات النظام المستمرة لإجهاضه، والتي كان آخرها حادثة إطلاق النار في 15 من تموز الماضي على متظاهرين كانوا يحاولون إعادة إغلاق مبنى “حزب البعث” في المدينة، مما أدى إلى إصابة أحد المدنيين.

وفي 28 من شباط الماضي، توفي جواد الباروكي متأثرًا بجروح أصيب بها برصاص قوات النظام خلال مشاركته في مظاهرة بالقرب من مركز “التسوية” وسط السويداء، ليصبح أول متظاهر في السويداء يُقتل على يد قوات النظام.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط