الشرطة التركية توقف القيصر عمر سليمان بتهمة غير متوقعة

0 2٬686

 

اعتقلت السلطات التركية الفنان السوري عمر سليمان المعروف بلقب (القيصر) صباح اليوم الأربعاء في ولاية شانلي أورفا بتهمة الانتماء لمنظمة إرهابية.

وقالت صحيفة يني شفق التركية: قُبِضَ على القيصر بتهمة انتمائه إلى حزب العمال الكردستاني (المصنف إرهابياً) وذلك في عملية نظمتها قوات الدرك في شانلي أورفا.

تحديد موعد اجتماع أستانا السابع عشر

وقال محمد سليمان نجل الفنان عمر : إنه تم اعتقال والده، دون أن تتضح ملابسات الحادثة وأسباب الاعتقال، و رجّح أن يكون السبب تقريراً كيدياً بوالديه، ونفى اتهام السلطات التركية لوالده بالانتماء لأي جهة سياسية.

وينحدر الفنان الشعبي السوري من مدينة رأس العين شمالي الحسكة، ولجأ إلى تركيا منذ بداية الحرب في سورية وأقام حفلات في العديد من الدول الأوروبية، وشارك في العديد من المهرجانات العالمية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويذكر أنه قبل أيام أيضاً اعتقلت السلطات التركية المطرب الشعبي السوري “نعيم الشيخ” في مدينة إسطنبول التركية، وذلك عقب مجيئه لتركيا لإقامة حفل َويعرف الشيخ بمواقفه السياسية المؤيدة لنظام الأسد المجرم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط