الشرطة العراقية تعثر على كنز تركه تنظيم داعش وراءه في الموصل

0 596

كشفت مصادر إعلامية عراقية عن العثور على أموال طائلة وذهب وفضة بين أنقاض الحرب في مدينة الموصل، كان قد دفنها تنظيم داعش إبان سيطرته على المدينة.

وبحسب مانقلته وكالة (شفق نيوز) عن مديرية شرطة محافظة نينوى يوم أمس الخميس، فقد تمكنت من العثور على مبالغ مالية استولى عليها تنظيم داعش أثناء سيطرته على مدينة الموصل.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار المصدر إلى أن الأموال التي عُثر عليها كان قد دفنها التنظيم في أحد الدور السكنية في المنطقة القديمة، التي تُعرف باسم ديوان المالية (بيت مال المسلمين).

ووجدت الشرطة مبلغًا ماليًا يقدر بـ 1.5 مليون دولار أمريكي، من فئة المائة دولار، إضافة إلى 17.5 مليون دينار عراقي، ومايقارب 15 كغ من الفضة المقطعة والتي كان التنظيم يستخدمها لطباعة العملة المعدنية، وأيضًا عثرت الشرطة على قرابة نصف كيلو من الذهب المقطع على شكل عملة نقدية.

اقرأ أيضاً: أزمة البنزين في لبنان سببها سورية!!

وأضافت أن الشرطة أنها عثرت أيضًا على 17 كغ من الفضة على شكل سبائك، إضافة إلى 260 غرام من المعدن المجهول النوع.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش إبان سيطرته على مدينة الموصل سيطر على مليارات الدولارات من بنك الموصل، إضافة إلى سيطرته على ثروات منطقة واسعة من العراق وسورية.

وعمد التنظيم أثناء هزيمته إلى دفن أمواله في باطن الأرض، وقد عُثر على عشرات الكنوز من مناطق سيطرته السابقة في كل من العراق وسورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط