الشهابي ينتقد حكومة الأسد ويقول إنها تشارك بقتل السوريين

0 321

جدد رئيس اتحاد غرف الصناعة التابعة لنظام الأسد فارس الشهابي انتقاده للسياسة الاقتصادية التي تتخذها حكومات نظام الأسد.

وقال الشهابي في منشور له على فيسبوك: منذ اندلاع الحرب ننادي بضرورة اعتماد سياسة تشغيلية تحفيزية تقدس الانتاج وتشجع التعافي والعمل بالظروف الصعبة، منوهاً إلى أن سياسة الحكومة الاقتصادية فاشلة.

وأكد الشهابي أن الحكومات التي تعاقبت تخاف من المبادرة والتفكير الاستثنائي الخارج عن المألوف وتكرر فشلها.

وأضاف رئيس اتحاد غرف الصناعة أن المنظومة الاقتصادية تعاني من الانكماش، وقد تسببت بتقلص الأسواق وضعف الثقة، مشيراً إلى انعدام الرؤية التي زادت من المعاناة.

ورأى الموالي الشهابي أن الحل يكمن بالاعتماد على قطاع الأعمال الانتاجي الوطني بشقيه العام والخاص، وبجانبيه الصناعي والزراعي، بالإضافة إلى منحه كل مايحتاجه من أجل الانتاج.

وطلب الشهابي من حكومة نظام الأسد إزالة جميع القيود التي تعيق ذلك، قائل: “ارتكوا الناس ترمم وتشتغل واعفوها من الغرامات والفوائد وقسطوا ضرائبها ورسومها وامنعوا الاحتكار”.

وأشار إلى أن مسؤولي نظام الأسد لهم يد بقتل السوريين، ويطبقون قوانين العقوبات الغربية على الاقتصاد السوري، كما لا يحلم أصحاب القوانين بتطبيقها.

وقال: نحن نقتل انفسنا بأيدينا و نطبق العقوبات الغربية على اقتصادنا بشكل لا يحلم به اصحابها..!

يذكر أن فارس الشهابي من أبرز الموالين والمدافعين عن نظام الأسد، ومن أبرز الشبيحة الاقتصاديين الذين يبررون جرائم الأسد وحربه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط