الصاروخ الصيني تفكك فوق المحيط الهندي كما توقعت الصين

0 259

كشفت الصين أن بقايا صاروخها "لونغ مارش 5 بي" سقطت في المحيط الهندي  صباح اليوم الأحد، وأن معظم مكوناته دمرت فور دخوله الغلاف الجوي للأرض

كشفت الصين أن بقايا صاروخها “لونغ مارش 5 بي” سقطت في المحيط الهندي  صباح اليوم الأحد، وأن معظم مكوناته دمرت فور دخوله الغلاف الجوي للأرض.

وأفاد مكتب هندسة الفضاء المأهولة الصيني إن أجزاءً من الصاروخ دخلت الغلاف الجوي في الساعة 10:24 صباحًا بتوقيت بكين (02:24 بتوقيت غرينتش) وسقطت في موقع بخط الطول 72.47 درجة شرقًا وخط العرض 2.65 شمالاً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتضع الإحداثيات نقطة الارتطام في المحيط الهندي جنوب غربي الهند وسريلانكا، مشيرًا إلى أن معظم الحطام احترق في الغلاف الجوي.

وقال الباحثون في الأرصاد الجوية بأنه علميًا هناك خط فاصل بين الغلاف الجوي للأرض و الفضاء الخارجي اسمه (خط كارمان) وهو على ارتفاع 100 كم، ويعدُّ أول طبقة ستستقبل الصاروخ، وعندها تتم عمليات الانفجار والتشظي والحرق والتفتيت .

وكان الصاروخ “لونغ مارش 5 بي” قد انطلق من جزيرة هاينان الصينية في 29 أبريل، حاملاً على متنه مركبة “تيانهي” غير المأهولة، التي كانت تحمل ما كان سيصبح أماكن للمعيشة في محطة فضائية صينية مدارية.

اقرأ أيضاً:  حقُّ الملكية في الاتفاقيات والمواثيق الدولية والدستور السوري

وأثار خروج المرحلة الثانية من الصاروخ عن السيطرة تكهنات دامت أيامًا بشأن موقع سقوط الحطام، وورد ذكر شمال السودان بين مواقع السقوط المحتملة، إضافة إلى عدد من البلدان العربية.

يذكر أنه العام الماضي سقطت أجزاء من أول صاورخ “لونغ مارش 5 بي” في ساحل العاج وألحقت أضرارًا ببعض الأبنية لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط