الصحة العالمية: كورونا سيواصل التحور وسيبقى معنا على غرار الزكام

0 2٬573

هانز كلوغه
صرَّح مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية (هانز كلوغه) بقوله :”إن المتحورات الجديدة الشديدة العدوى لفيروس كورونا، ولا سيما المتحور دلتا، غيّرت معطيات انتهاء الفيروس”.

وأشار إلى أن كوفيد سيواصل التحور وسيبقى معنا، على غرار الزكام، بحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس“.

وأوضح بأن الهدف الأساسي من التطعيم هو قبل كل شيء منع الأشكال الحادة من المرض والوفيات.

وتراجع المسؤول في الصحة العالمية عن كلامه الذي سبق أن صرح به في أيار/ مايو الماضي، إذ قال حينها: إن “الوباء سينتهي عندما نصل إلى نسبة تطعيم قدرها 70 في المئة على الأقل”.

اقرأ أيضاً:  تركيا تكتشف حالتين من متحور كورونا “مو” .. مقاوم اللقاحات

وعدَّ أنه عندما أدلى بالتصريح منذ أشهر “لم تكن قد ظهرت متحورات أكثر قابلية للانتقال”، على الرغم من أن المتحور “دلتا” الذي رُصد للمرة الأولى في الهند، كان منتشرًا في تلك الفترة، وفق ما ذكرته الوكالة.

ودعا كلوغه، خلال مؤتمر صحفي، إلى “الاستباق لتكييف استراتيجياتنا بشأن التلقيح” ، خصوصًا بشأن مسألة الجرعات المعزِّزة، مؤكدًا أن تحقيق مستوى تلقيح مرتفع جدًا لا يزال أمرًا أساسيًا “لتخفيف الضغط عن أنظمتنا الصحية، وهي بحاجة ماسّة إلى معالجة أمراض أخرى مختلفة عن كورونا”، حسب قوله.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي وقت سابق، صرح رئيس مجموعة “أكسفورد للقاحات”، البروفيسور( أدرو بولارد) بأنه يستحيل الوصول إلى مناعة القطيع مع انتشار متغير “دلتا” الحالي، وعدَّ أن مناعة القطيع أصبحت “خرافة” بوجوده، بحسب ما نفلته صحيفة الغارديان البريطانية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط