الظواهري يهدد روسيا ويشيد بأعمال مجموعات تتبع له في سورية

0 2٬855

 

نشر تنـظيم القاعــدة، تسجيلاً مصوراً أمس السبت يظهر فيه زعيمه “أيمن الظواهري” هدّد من خلاله القوات الروسية والأمريكية.

وبحسب التسجيل المصور والذي حصلت عليه مجموعة “سايت إنتليجنس” المختصة بتتبع نشاطات الجماعات الإسلامية حول العالم، فإن الظواهري تحدث عن عدد من المواضيع بما في ذلك مهاجمة قواعد روسية في سوريا والانسحاب الأمريكي من أفغانستان.

عمر رحمون: التجهيز لعملية عسكرية جنوب إدلب ضمن هذه الفترة!

وأشاد الظواهري بهجوم بسيارة مفخخة وقع في 1 كانون الثاني في منطقة تل السمن في محافظة الرقة شمال شرق سورية، وأعلنت جماعة “حراس الدين” التابعة لتنظيم “القاعدة” مسؤوليتها عنه.

وتوعد الظواهري بأن المرحلة الحالية ستكون مرحلة استنزاف العدو حتى ينتحب ويئن بسبب النزيف الاقتصادي والعسكري ومن أبرز العمليات في هذا الصدد عملية “تل السمن”، مشيرا أن هذه العملية كانت مثالا عمليا لكسر الحصار العسكري للعدو، حسب قوله.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

يذكر أن تنظيم حراس الدين تأسس عام 2018، و تعرض العديد من قادته للاستهداف من قبل طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة التي عرضت مكافآت مالية كبيرة لاعتقال زعيمه.

وكان التنظيم أحد مكونات هيئة تحرير الشام حتى عام 2016، وفي عام 2018 رفض مع فصائل أخرى اتفاق سوتشي الروسي التركي لوقف إطلاق النار في إدلب.

وعن الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، قال الظواهري: “إن انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان هو مجرد البداية”.

وكان الظواهري قد تولى قيادة تنظيم “القاعدة” عام 2011 بعد تصفية أسامة بن لادن على يد قوات العمليات الخاصة الأمريكية في مخبأه في باكستان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط