العدالة والتنمية التركي: “لن نسمح بتأسيس دويلة إرهاب على حدودنا”

0 291

صرَّح حزب العدالة والتنمية التركي، أن أنقرة لن تسمح بتأسيس أي دويلة إرهابية على حدودها أو قربها، ومهما بلغت عواقب الأمر.

وفي مؤتمر صحفي يوم أمس الخميس، أكد الناطق باسم الحزب (عمر جليك) أن تنظيم (بي كا كا) هو عبارة عن شبكة من القتلة ومرتكبي المجازر مثل داعش.

وأضاف الناطق أن إدانة التنظيم هو أقل رد فعل باسم الإنسانية والكرامة والضمير، حسب تعبيره.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام بالضغط هنا

تصريح واشنطن يغضب تركيا

وأوضح جليك، بأن بلاده تنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية أن تحترم مطلق الديمقراطية والقضاء التركي، بالإضافة إلى مساهمة فعَّالة في كفاح تركيا ضد الإرهاب.

ونوه إلى أن تصريح الخارجية الأمريكية حول تشكيكها بالجهة التي قتلت مواطنين أتراك في (غارا)، يستوجب التنديد على هذا التصريح.

اقرأ أيضاً: روسيا تبدي استعدادها للتعاون مع المعارضة لترسيخ الهدوء في إدلب!!

وأضاف بأنه ينبغي على الخارجية الأمريكية أن تحاسب المسؤول الذي أدلى بهذا التصريح، الذي لا يتوافق مع روح التحالف القائم بين البلدين ضمن حلف الناتو.

وكانت الخارجية الأمريكية قد صرحت يوم الإثنين الماضي بأنه إن كانت أنباء مقتل المواطنين الأتراك على يد (بي كا كا) فإنها تدين هذه العملية بأشد العبارات.

أردوغان يبحث الملف السوري مع بوتين

وبحث يوم أمس الخميس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الملف السوري خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب الرئاسة التركية، فإنه تم خلال الاتصال تأكيد حلِّ الأزمة السورية في أسرع وقت ممكن، كونه يصب في مصلحة الجميع.

في حين نوه الكرملين الروسي إلى أن الاتصال جدد الالتزام بمحاربة الإرهاب في سورية، وبحث الوضع في منطقة خفض التصعيد إدلب السورية، بالإضافة إلى دعم العملية السياسية بما فيها صيغة آستانة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط