العراق يعلن القبض على نائب البغدادي خارج الحدود العراقية

0 1٬066

أعلنت الحكومة العراقية عن إلقاء القبض على نائب زعيم تنظيم داعش والمشرف المالي في التنظيم، وذلك في عملية استخباراتية اليوم الإثنين.

أعلنت الحكومة العراقية عن إلقاء القبض على نائب زعيم تنظيم داعش والمشرف المالي في التنظيم، وذلك في عملية استخباراتية اليوم الإثنين.

وقال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في تغريدة على حسابه على موقع تويتر اليوم الإثنين : “في الوقت الذي كانت عيون أبطالنا في القوات الأمنية يقظة لحماية الانتخابات، كانت ذراعهم الأصيلة في جهاز المخابرات تنفذ واحدة من أصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود”.

وأضاف الكاظمي أن القوات الأمنية العراقية تمكنت من القبض على المدعو (سامي جاسم)، مشرف المال لتنظيم داعش ونائب زعيم التنظيم السابق أبو بكر البغدادي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولم يكشف رئيس الحكومة عن مزيد من المعلومات وفي أي منطقة تمت العملية، حيث ذكر أن العملية كانت خارج الحدود العراقية.

ويعدُّ سامي جاسم هو الرجل الثاني في تنظيم داعش، كونه نائب الزعيم العام، الذي قد يتولى مهام زعامة التنظيم في أي لحظة.

الإمارات تعلن عن اتفاق اقتصادي مع نظام الأسد

وفي تشرين الأول من عام 2019، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تمكنها من قتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي بالقرب من قرية باريشا بريف إدلب الشمالي، عبر عملية إنزال جوي نفذتها القوات الخاصة الأمريكية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط