الفرقة الرابعة تداهم وتسرق منازل المدنيين في درعا البلد

0 1٬277

شنت قوات الأسد والميلشيات التابعة لها عمليات دهم وتفتيش في درعا البلد، وذلك في خرق للاتفاق بين قوات الأسد ولجان التفاوض والذي يقضي بفك الحصار عن أحياء درعا البلد.

شنت قوات الأسد والميلشيات التابعة لها عمليات دهم وتفتيش في درعا البلد، وذلك في خرق للاتفاق بين قوات الأسد ولجان التفاوض والذي يقضي بفك الحصار عن أحياء درعا البلد.

وقال تجمع أحرار حوران المحلي: ” إن ميلشيات تابعة للفرقة الرابعة شنت عمليات دهم وتفتيش جنوب وشرق درعا البلد، صباح اليوم الثلاثاء، ليقوم شبان من المنطقة بإطلاق النار في الهواء تحذر قوات الأسد من الاقتراب أكثر من منازل المدنيين.”

وأضاف المصدر أن ميلشيات الفرقة الرابعة سرقت محتويات العديد من المنازل على أطراف حي طريق السد ودرعا البلد بعد مداهمتها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

إضافة إلى أنها نصبت حاجزًا عسكريًا في محيط درعا البلد وأطلقت النار بواسطة مضادات أرضية باتجاه السهول والمزارع المحيطة بدرعا البلد، ما أسفر عن تسجيل إصابتين في صفوف المدنيين.

ونقل أحرار حوران عن مصدر من لجان التفاوض أن الاتفاق يقضي بأن تدخل صباح اليوم قوات تابعة للفرقة 15 وتنشئ نقاطًا محددة، ليتفاجئ الأهالي في درعا البلد بمداهمة قوات تابعة للفرقة الرابعة لمنازل المدنيين وسرقتها، وسط توتر يسود المنطقة.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم الثلاثاء 27-7-2021

وبعد عمليات الدهم قامت قوات الأسد باستهداف (حي البحار) بدرعا البلد بأكثر من 5 قذائف هاون، ولم ترد أي معلومات حول الأضرار التي خلفها القصف.

ويوم أمس الإثنين أعادت قوات الأسد فتح حاجز السرايا الذي يصل بين أحياء درعا البلد ومركز المدينة، بعد إغلاقه في 24 حزيران الفائت، وذلك تنفيذًا للاتفاق الذي توصلت إليه اللجنة المركزية ونظام الأسد قبل يومين الذي يقضي بفك الحصار عن درعا البلد.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط