الفيليبين تنقذ عاملات خدمة تعرضنَ للاتجار بالبشر في سورية

0 200

وصل ثلاث نساء يحملن الجنسية الفلبينية إلى بلادهنَّ أمس السبت، وذلك بعد تعرضهنَّ لعملية الاتجار بالبشر في سورية، حيث تم نقلهنَّ قسرًا في وقت سابق من الإمارات إلى سورية

وصل ثلاث نساء يحملن الجنسية الفلبينية إلى بلادهنَّ أمس السبت، وذلك بعد تعرضهنَّ لعملية الاتجار بالبشر في سورية، حيث تم نقلهنَّ قسرًا في وقت سابق من الإمارات إلى سورية.

وتعمل حكومة الفلبين لإعادة المزيد من العالقات في دمشق.

وقالت وكالة الأنباء الفلبينية الرسمية (PNA)، بأن النساء أقمنَ في مكتب العلاقات العامة في السفارة الفلبينية بدمشق،  ونُقلنَ بعد ظهر السبت إلى مطار “نينوي أكينو” الدولي في الفلبين.

اقرأ أيضاً:    بالفيديو: إطلاق رصاص على لاجئ سوري في لبنان وإصابته برأسه

وأفادت الوكالة بأن العاملات استقبلتهنَّ وكالات حكومية فلبينية في المطار، وتعهدت السلطات المسؤولة بمساعدة السيدات في تقديم شكاوى جنائية لانتهاك قانون الجمهورية وقانون مكافحة الاتجار بالبشر، وقانون العمال المهاجرين.

ونقلاً عن وزارة الخارجية، فإنها من خلال وكيل وزارة شؤون العمال الوافدين والسفارة الفلبينية في دمشق، ستتخذ نهجًا حكوميًا بالكامل لإعادة العاملات المتبقيات في مكتب السفارة.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويشكل مجمل أعداد دفعات العالقات في سورية 38 عاملة خدمة، يحملنَ الجنسية الفلبينية، بعضهنَّ عاد وأخريات ينتظرن ترحيلهنَّ من السفارة في دمشق.

وقالت الخارجية الفلبينية: ” إن جميع العائدات هنَّ ضحايا الاتجار بالبشر، ووُظفنَ بشكل غير قانوني للعمل في سورية من قِبل سياح في دبي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط