القبض على سوريين فارين من جحيم نظام الأسد في لبنان

0 1٬260

كشفت المديرية العامة لأمن الدولة اللبنانية عن إلقائها القبض على عصابة تهريب لبنانية تقوم بإدخال السوريين الفارين من جحيم نظام الأسد إلى الأراضي اللبنانية.
كشفت المديرية العامة لأمن الدولة اللبنانية عن إلقائها القبض على عصابة تهريب لبنانية تقوم بإدخال السوريين الفارين من جحيم نظام الأسد إلى الأراضي اللبنانية.

وقالت المديرية في بيان لها اليوم السبت: إنها تمكنت من القبض على سائق سيارة نوع (هونداي ڤان) لبناني يدعى (أ.م) ومعه أشخاص من التابعية السورية (ثمانية رجال، وامرأتان، وأربعة أطفال) عند معبر الكتيسة ببلدة شدرا في قضاء عكار.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
وأضاف البيان: “تمكنت دورياتنا أيضًا من توقيف اللبناني (ح. ف)، الذي كان يعمل على تأمين عبور السوريين وتوصيلهم الى الطريق العام سيرًا على الأقدام، قبل إرسالهم في سيارات نحو بيروت وطرابلس”.

وتابعت: ” و تمكنت سيارة (ڤان) أخرى هيونداي من الفرار، ثم تم العثور عليها مع سيارة أخرى رباعية الدفع، من دون وجود أحد بداخلها، وذلك بمؤازرة من دورية تابعة لفوج الحدود البري الأول”.

لقمة عيش وسط النفايات.. مهنة محفوفة بالمخاطر في الشمال السوري

وأكدت المديرية أن جميع من تم القبض عليهم أُحيلوا إلى القضاء اللبناني لاتخاذ التدابير الخاصة.

الهروب من جحيم الأسد:

ومؤخرًا كثرت عمليات الهروب لعائلات سورية من مناطق سيطرة نظام الأسد خارج البلاد نحو البلدان المجاورة.

حيث تتجه العائلات الهاربة من الأوضاع الاقتصادية والقبضة الأمنية لنظام الأسد نحو العراق والأردن وتركيا ولبنان كمحطة أولية قبل محاولة الوصول نحو أوروبا.

وتدفع العائلات والشبان الهاربين مبالغ مالية طائلة بحسب صعوبة التهريب لكل اتجاه بحثًا عن فرص عمل وبداية حياة جديدة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط