القضاء الفرنسي يسحب حقوق البث للدوري من قنوات بي إن سبورتس القطرية

0 1٬843

خسرت مجموعة (بي إن سبورت) القطرية رسميًا حقوق البث للدوري الفرنسي للموسم الجديد بقرار محكمة فرسية.

خسرت مجموعة (بي إن سبورت) القطرية رسميًا حقوق البث للدوري الفرنسي للموسم الجديد بقرار محكمة فرسية.

وبحسب ما نشرت وكالة رويترز للأبناء، فإن محكمة نانتير التجارية الفرنسية منحت الإذن يوم أمس بتعليق ترخيص قنوات (بي إن سبورت) بنقل مباراتين أسبوعيًا من الدوري الفرنسي.

ويقضي عقد المجموعة القطرية مع قناة (كانال بلوس) الفرنسية على بث مبارتين من كل جولة من الدوري الفرنسي للمحترفين أسبوعيًا مقابل 330 مليون يورو.

وبحسب موقع (Les Echos) الفرنسي فإن قناة (كانال) بررت إلغاء الصفقة مع (بي إن سبورت) بسبب إخلال المجموعة القطرية بشروط العقد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

(بي إن سبورت) تطالب بتعويضات:

من جانبها كشفت مجموعة قنوات (بي إن سبورت) أنها بصدد اتخاذ إجراءات قانونية ضد رابطة دوري القدم للمحترفين الفرنسية بما تنص عليه قوانين هيئة المنافسة والمفوضية والأوروبية.
وستطالب بالحصول على مبلغ 330 مليون يورو وتعويضات عن الأضرار التي تترتب بسبب إلغاء الصفقة.

وكانت مجموعة (بي إن سبورت) خسرت حقوق البث للدوري الألماني الممتاز الموسم الماضي، وتشير تقارير إلى أن قنواتها لن تنقل منافسات الدوري الإيطالي للموسم القادم بعد انتهاء عقدها مع رابطة الكالتشيو هذا الموسم.

اقرأ أيضاً:  طبيبيان سوريان مستلقيان على الأرض بعد إجراء عملية.. ما القصة؟

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة (بي إن سبورت) كانت فرضت هيمنتها على حقوق بث كبرى الدوريات الأوربية الخمسة ( إسبانيا إيطاليا إنجلترا، فرنسا، وألمانيا) بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا وبطولات عديدة مثل كأس العالم وفي إفريقيا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط