القوات الأمريكية تنقل دفعة من إرهابيي داعش من قاعدة الشدادي

0 360

كشفت وكالة (سانا) السورية قيام القوات الأمريكية الموجودة شمال شرق سورية بنقل دفعة مقاتلين جديدة من قواعدها العسكرية في الحسكة إلى ريف دير الزور.

كشفت وكالة (سانا) السورية قيام القوات الأمريكية الموجودة شمال شرق سوريةبنقل دفعة جديدة من عناصر تنظيم داعش من قواعدها العسكرية في الحسكة إلى ريف دير الزور.

وقال الوكالة نقلاً عن مصادر محلية: “إن قوات الاحتلال الأمريكي حملت على متن طائراتها المروحية الخاصة بنقل الجنود مايقارب 50 إرهابيًا من تنظيم داعش.”

وجاء ذلك بالتنسيق مع ميلشيا ( قسد) من قاعدة الشدادي في الحسكة إلى حقل نفط العمر في دير الزور التي تسيطر عليه الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً:  جيفري: “المعارضة منقسمة والأسد غيَّر الديموغرافية”

وبحسب المصادر، فإن إرهابيي داعش خضعوا لتدريبات خاصة تحت إشراف القوات الأمريكية في قاعدة الشدادي، لتقوم بدمجهم فيما يسمى (جيش العشائر) التابع لهم  بقيادة (أبو خولة)، تمهيدًا لاستخدامهم في تنفيذ عمليات إرهابية في مناطق مختلفة من الأراضي السورية.

وفي وقت سابق كانت القوات الأمريكية قد نقلت عشرات الأشخاص في تنظيم داعش من سجون مدينة الحسكة الواقعة تحت سيطرة قوات قسد إلى أماكن متعددة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط