الكشف عن إستراتيجية أمريكية جديدة للتعامل مع تمويل نظام الأسد

0 2٬267

يناقش مجلس الشيوخ الأمريكي إجراءات جديدة للتعامل مع نظام الأسد ومصير القوات الأمريكية في سورية من خلال التصويت على ميزانية البنتاغون السنوية.

يناقش مجلس الشيوخ الأمريكي إجراءات جديدة للتعامل مع نظام الأسد ومصير القوات الأمريكية في سورية من خلال التصويت على ميزانية البنتاغون السنوية.

وكشف الدبلوماسي المنشق عن النظام السوري ( بسام براندي) عن أربعة تعديلات رئيسة فيما يعلق بالملف السوري يصوت عليها البنتاغون اليوم.

وقال براندي بصفحته على الفيس بوك :” يدرس الكونغرس إيجاد إستراتيجية جديدة في سورية، ومنها كيفية جعل قوات سورية الديمقراطية مكتفية ذاتيًا بما يكفي للسماح بالانتقال في نهاية المطاف من القوات الأمريكية، وأيضًا إجراء يطالب الولايات المتحدة بالانسحاب من سورية في غضون عام واحد ما لم يوافق الكونجرس”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

بنود ضد نظام الأسد:

وكشف براندي عن توجه لضرب اقتصاد عائلة النظام السوري واتباعه من خلال تقرير عن ثروة الأسد وأفراد أسرته بما في ذلك أبناء عمومته عائلة مخلوف.

والعمل على “إستراتيجية مشتركة بين الوكالات لتعطيل شبكات المخدرات التابعة للأسد في سورية”.

وأشار براندي إلى أن هذه الإجراءات سوف تمر دون اعتراض، كما حدث مع قانون قيصر الذي تم تمريره خلال إقرار موازنة الوزارة سابقًا.

تغيرات في الملف السوري:

على الرغم من تفاؤل الدبلوماسي السوري بتمرير هذه الإستراتيجية الجديدة، إلا أن السياسة الأمريكية في سورية تشهد تغيرًا كبيرًا في عهد الرئيس الحالي جو بايدن.

وتجلى ذلك في عدم تعيين مبعوث خاص إلى سورية، بل جعل المبعوث الجديد (إيثان غولدريتش) مسؤولاً عن ملف الشرق الأوسط ( سورية، ولبنان، والأردن) ومتابعًا للملف السوري مما يكشف عن عدم أولوية الملف بشكل كبير لدي بايدن الذي طالما تحدث عن الخروج من سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط