الكشف عن المدن المستهدفة في العملية التركية ضد قسد بجيش قوامه 35 ألف مقاتل

0 2٬688

 كشفت صحيفة تركية عن نتائج الاجتماع بين أركان الجيش التركية وفصائل الجيش الوطني في أنقرة خلال الأيام الماضية، والمناطق التي ستشملها العمليات العسكرية القادمة.
كشفت صحيفة تركية عن نتائج الاجتماع بين أركان الجيش التركي وفصائل الجيش الوطني في أنقرة خلال الأيام الماضية، والمناطق التي ستشملها العمليات العسكرية القادمة ضد قسد.

وبحسب صحيفة haber7 فإن ” عدد القوات المشاركة في العملية القادمة يبلغ 35 ألف مقاتل، تم تكليفهم بمهام لضرب تنظيمات قسد الانفصالية ( PKK-YPG ) في أربع مدن رئيسة” .

وأضافت أن المدن المستهدفة هي ( عين عيسى ، وتل تمر، ومنبج، وتل رفعت) في مناطق شمال شرق سورية لتحريرها من الإرهاب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وعن التكتيكات نقلت الصحيفة أن اجتماع أنقرة تضمن خطط تنسيق الجبهة الأمامية والإستراتيجية التكتيكية للعملية بخطين رئيسين وآلاف الجنود ذوي الخبرة.
حيث سيتم زج المقاتلين الذين شاركوا بمعارك سابقة في تحرير عفرين والباب مدعمين بقوات من النخبة بالجيش الوطني ووحدات من الكومندز الخاص التركي.

كما تم التشاور حول تحرير مدينة عبن العرب (كوباني) كونها خط الإمداد الرئيس من القامشلي، وأيضًا قطع خطوط الإمداد للذخيرة والأسلحة عبر كوردستان العراق.

تركيا تدعو قيادات الجيش الوطني لاجتماع بخصوص المعركة ضد قسد

ومن المتوقع أن تحصل العملية اليوم على ضوء أخضر من الحكومة التركية، خلال اجتماع الرئيس أردوغان مع مجلس الوزراء لمناقشة قضايا داخلية مثل انهيار الليرة وسبل دعمها، وقضايا خارجية كقضية السفراء العشرة المهددين بالطرد لتدخلهم بالشؤون التركية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط