الكيان الإسرائيلي يعلن عن لقاء ثلاثي مع أمريكا وروسيا بخصوص سورية

0 3٬701

   أعلن سفير الكيان الإسرائيلي لدى روسيا، ألكسندر بن تسفي، عن اتفاق ثلاثي بين الكيان الإسرائيلي وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية على عقد لقاء بخصوص سورية وإيران

أعلن سفير الكيان الإسرائيلي لدى روسيا، ألكسندر بن تسفي، عن اتفاق ثلاثي بين الكيان الإسرائيلي وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية على عقد لقاء بخصوص سورية وإيران.

وبحسب السفير الإسرائيلي، فإن اللقاء سيكون بين بين رؤساء مجالس الأمن وسيناقش الوضع في سورية وإيران.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بن تسفي أنه “حتى الآن لا يوجد سوى فكرة، لم يتم تحديد الموعد أو المكان بعد”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن بلاده على استعداد لاستضافة الوفود، لكن هذا لم يتقرر بعد، ولم يحدد المواضيع، فقط أن الاجتماع بخصوص ملفات سورية وإيران، وقضايا في الشرق الأوسط.

وأوضح أن موعد اللقاء سيتم تحديده بعد لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في مدينة سوتشي الروسية يوم 22 أكتوبر الجاري.

توافقات الأطراف في سورية على خرائط أنقرة

وفي وقت سابق أكد الكيان الإسرائيلي أن إيران تشكل خطرًا على المنطقة، وأنها سبب في تنامي التهديدات الإرهابية في الشرق الأوسط، مشيرةً أنها لن تسمح لها بالتمدد أكثر في سورية.

وبين حين وآخر يستهدف الكيان الإسرائيلي مواقع الميلشيات الإيرانية في الأراضي السورية، وقبل يومين استهدف الطيران الإسرائيلي مواقع الميلشيات الإيرانية في ريف حمص شرقي وأوقع قتلى وجرحى في صفوف الميلشيات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط