الليرة التركية تجبر شركات المحروقات على تخفيض الأسعار في إدلب

0 359

شهدت أسعار المحروقات في المناطق الخاضعة لحكومة الإنقاذ السورية انخفاضًا في أسعارها لأول مرة منذ أسابيع بسبب الليرة التركية.

 

شهدت أسعار المحروقات في المناطق الخاضعة لحكومة الإنقاذ السورية انخفاضًا في أسعارها لأول مرة منذ أسابيع بسبب الليرة التركية.

حيث خفضت شركات المحروقات العاملة في مناطق الإنقاذ أسعار المازوت المحلي والمستورد والبنزين وأسطوانة الغاز صباح اليوم الثلاثاء.

وخفضت شركة (وتد) للبترول قيمة أسطوانة الغاز 24 كغ ليرتين ليصبح سعرها 76 ليرة تركية بعد أن كان 78 ليرة، أما البنزين فخفض 13 قرشًا ليصبح 4.72، وكذلك تم انتقاص ثمن باقي المواد المتوفرة.

اقرأ أيضاً:  سعر صرف الليرة السورية والتركية مقابل الدولار الأمريكي ليوم الثلاثاء 2-2-2021

ولكن تخفيض الأسعار غير مرضٍ ومتأخر بحسب ما رصد مراسلنا في محافظة إدلب من آراء بعض الأهالي، الذين عبرا عن غضبهم من نسبة التخفيض غير المتناسبة مع تحسن الليرة أمام الدولار.

ويضيف الأهالي أن “الليرة التركية كانت تتحسن منذ أسبوع دون تخفيض في الأسعار وخاصة مواد التدفئة من مازوت وغاز وحطب.” متسائلين عن دور مديرية التموين.

الجدير بالذكر أن العملة التركية تم تداولها في الأسواق المحلية في مدن وإدلب وعفرين وأعزاز والباب، لتكون بديلًا عن الليرة السورية التي شهدت حالات انهيار متتالية مما دفع المواطنين في الشمال المحرر لعدم استخدامها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط