المؤقتة تبدأ تدريب “القانون الدولي” للجيش الوطني

789

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة عن إطلاق تدريب (القانون الدولي الإنساني) للجيش الوطني السوري في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقالت الحكومة عبر موقعها الخاص اليوم الإثنين: تم بالتعاون بين الحكومة السورية المؤقتة ومركز دراسات الشرق الأوسط (ORSAM) ، إطلاق رنامج “تدريب القانون الدولي الإنساني” للجيش الوطني السوري في المناطق الآمنة الخالية من الإرهاب في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وحضر التدريب ممثلو فصائل الجيش الوطني السوري حيث ألقى كل من رئيس وزراء الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى ورئيس أورسام البروفيسور الدكتور أحمد أويسال الكلمتين الافتتاحيين للبرنامج.

وقال عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة المؤقتة: ننا في الحكومة نبذل مجموعة واسعة ومتواصلة من الجهود إحتراما لأحكام القانون الدولي وتحملاً لمسؤولياتنا في تطبيق الأحكام الواردة فيه رغم كل جرائم وانتهاكات الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة من الأطراف الأخرى، وذلك انطلاقاً من إيمان الحكومة السورية المؤقتة بالشرعية الدولية بما يشمل بشكل رئيسي قانون النزاعات المسلحة وقواعد القانون الدولي الإنساني والقانوني الإنساني العرفي ومبادئ حقوق الإنسان المستقرة في الضمير العالمي فإنها تولي لقضية الانتهاكات أولوية كبيرة، وعليه تعمل على مأسسة مكافحة هذه الانتهاكات من خلال عدت إجراءات.

وأضاف أن الحكومة السورية المؤقتة حرصت على الامتثال لقواعد القانون الدولي منذ بداية الثورة السورية ، وأن هذا البرنامج التدريبي سوف يقدم مساهمات جادة لمؤسسات الحكومة السورية المؤقتة في هذا الاتجاه.

وأشار إلى أن هذا البرنامج هو استمرار للتدريبات التي سبق أن تم اجراءها مع المنظمات الدولية الغير حكومية، وأن برامج مماثلة سيتم تنظيمها في المستقبل.

من جهته قال رئيس أورسام البروفيسور الدكتور أحمد أويسال: إن سوريا جارة مهمة لتركيا ، وأننا استضفنا الملايين من أشقائنا السوريين منذ بداية الثورة السورية ، وأن تركيا تدعم المطالب السلمية والديمقراطية في سوريا في المحافل الإقليمية والدولية منذ آذار 2011 ، و وذكر أيضا أنهم نفذوا برنامجا تدريبيا مع الحكومة السورية المؤقتة من أجل زيادة الوعي في مجال القانون الدولي الإنساني.

وأضاف أويسال أنهم يريدون دعم جهود المؤسسات التابعة للحكومة السورية المؤقتة للعمل وفق القانون من خلال هذا البرنامج.

وسيستمر البرنامج التدريبي في الفترة من 25 إلى 28 تموز (يوليو) في مقر قيادة تدريب الجيش الوطني السوري  حيث سيتم تدريب المجموعات التابعة للجيش الوطني السوري (SMO)؛ “القانون الدولي الإنساني ، والنزاعات المسلحة الداخلية والقانون الإنساني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط