الحكومة المؤقتة تعلن زيادة وزن ربطة الخبز 200 غرام

الخبز المدعوم
1٬439

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة عن قرار بزيادة وزن ربطة الخبز المدعوم بمقدار 200 غرام، لتصبح 900 غرام بدلاً من الوزن السابق، وذلك بنفس السعر المحدد بقيمة 8 ليرات تركية.

وأوضح الدكتور عبد الحكيم المصري، وزير المالية والاقتصاد في الحكومة المؤقتة، خلال جولة ميدانية شملت عدة مخابز في إعزاز واخترين بريف حلب، أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الحكومة لتخفيف العبء المعيشي على المواطنين.

اقرأ أيضاً: برنامج الأغذية العالمي: الدخل يغطي 29٪ من احتياجات السكان في سورية

وأكد المصري أهمية ضمان سير العمل بشكل صحيح في المخابز، وتأكيد الالتزام بالمواصفات المطلوبة، مشيراً إلى استعداد الحكومة لشراء مادة القمح من المزارعين بالسعر المناسب.

من جانبه، أشاد جمعة بكور، مدير فرع حلب للمؤسسة العامة للحبوب، بالمشروع الجديد الذي يهدف لتحسين جودة الخبز المدعوم وتوفيره للمواطنين بأفضل المواصفات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وتأتي هذه الخطوة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها السكان في المناطق المحررة، حيث تعاني معظم المخيمات والمدن من نقص في دعم مادة الخبز الأساسية، وارتفاع أسعارها في السوق المحلي.

ويشكل سعر مادة الخبز أزمة تلقي بظلالها على المدنيين، وسط استمرار الضغوط المعيشية وتدهور الأوضاع الاقتصادية في المنطقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط