المركزي التركي يخفض الفائدة 200 نقطة والليرة تتراجع مجددًا

0 2٬842

تراجعت الليرة التركية عصر اليوم الخميس بعد قرار البنك المركزي التركي تخفيض سعر الفائدة 200 نقطة على أساس عمليات إعادة الشراء لأجل أسبوع (الريبو).
تراجعت الليرة التركية عصر اليوم الخميس بعد قرار البنك المركزي التركي تخفيض سعر الفائدة 200 نقطة على أساس عمليات إعادة الشراء لأجل أسبوع (الريبو).

ففي بيان للمركزي بعد اجتماع عقدته لجنة السياسة النقدية اليوم برئاسة المحافظ (شهاب قاوجي أوغلو) اتخذ قرارًا بتخفيض الفائدة من 18 إلى 16 في المئة.

وأضاف البيان أن” اللجنة قررت دعم ممارسات التمويل المستدام بوصفها سياسة طويلة الأجل دون تغيير الأهداف الرئيسة للسياسة النقدية”.

سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار ليوم الخميس 21-10-2021

وتابع: ” في الوقت الذي يتوقع فيه استمرار التحسن في ميزان الحساب الجاري، فإن هذا التوجه مع استمرار قوته مهم لهدف استقرار الأسعار”.

ونوه البنك المركزي أنه ” سيواصل بحزم استخدام جميع الأدوات المتاحة له حتى تظهر مؤشرات قوية تشير إلى انخفاض دائم في التضخم، ويتم تحقيق هدف 5 في المئة على المدى المتوسط ،بما يتماشى مع الهدف الرئيس المتمثل في استقرار الأسعار.” بحسب الأناضول.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبعد قرار المركزي اليوم أصبح سعر الفائدة 16% بعد أن كان 18 % لأقل من شهر بعد أن قرر البنك في 21 أيلول الماضي تخفيض سعر الفائدة 100 نقطة متسببًا بتراجع سعر الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، التي وصلت اليوم إلى 9.45 ل.ت.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط