المعارضة ترد على اتهامات النظام بمنع الطلاب من العبور إلى مناطقه

728

نفت مصادر في المعارضة منع “هيئة تحرير الشام” وباقي الفصائل العسكرية طلاب المرحلة الثانوية والتعليم الأساسي من التوجه إلى تقديم الامتحانات ضمن مناطق سيطرة نظام الأسد عبر معبر سراقب.

وأكد عضو “المركز الإعلامي العام” في إدلب عبد العزيز قيطاز، أن معبر سراقب الفاصل بين مناطق سيطرة المعارضة وقوات الأسد مغلق تماماً، ولا يوجد أي حركة للطلاب أمام المعبر.

وأضاف قيطاز أنه في الوقت الذي تدعي فيه دمشق افتتاح معبر سراقب أمام الطلاب، فإن مدفعية القوات الحكومية وصواريخها تستهدف القرى والبلدات المحاذية للمعبر وهذا يعرقل تنقل الطلاب ويضعهم في خطر.

اقرأ أيضاً هيئة التفاوض السورية ترفض استئناف أعمال اللجنة الدستورية في…

من جهته، أكد محافظ إدلب ثائر سلهب استمرار فتح معبر سراقب في ريف إدلب حتى يوم غد الاثنين، على أمل أن يتم استقبال طلاب لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي.

وجدد سلهب اتهام فصائل المعارضة في إدلب بمنع الطلاب العبور، لتقديم امتحاناتهم في المراكز الامتحانية التي تم افتتاحها في مدينة خان شيخون بريف إدلب ومحافظة حماة.

واعتبر سلهب أن هذا السلوك يعكس عدم احترام الإنسانية وعدم مراعاة حقوق الطلاب في الحصول على التعليم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط