الملف السوري على طاولة مجلس الأمن الأسبوع المقبل

0 3٬993

أكدت مصادر إعلامية أن الملف السوري سيكون حاضراً على طاولة مجلس الأمن الدولي خلال الأسبوع المقبل، في ظل استمرار العنف في البلاد.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” في تقرير لها: إن ملف المساعدات الإنسانية المتعلقة بسورية سيكون على طاولة مجلس الأمن الأسبوع المقبل.

القوات التركية تنشئ نقطة عسكرية استراتيجية في سراقب

وأضافت الصحيفة أن الجولات الاستكشافية التي أجرتها كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا مع حلفائهما قد انتهت، وأظهرت مدى الفجوة بين الطرفين بخصوص تمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية الأممية إلى سورية.

وأوضح التقرير أن الولايات المتحدة الأمريكية أدركت أن تمديد قرار دخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحررة سيكون تلقائياً، بعد موافقتها على تقديم المساعدات عبر الخطوط.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار إلى أن الروس ربطوا تمديد القرار بالتقدم الملموس في هذا الملف، وتقرير الأمم المتحدة عن مدى نجاح دخول المساعدات الإنسانية عبر الخطوط.

وذكرت أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض عقد أي جلسة مع روسيا، بخصوص ملف المساعدات الإنسانية قبل التمديد لستة أشهر إضافية.

يذكر أن مجلس الأمن أقر دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد لستة أشهر أخرى، في حال نجحت الشروط التي وضعتها موسكو، وهي دخول المساعدات أيضاً عبر الخطوط مع نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط