الملك الأردني يؤكد دفع بلاده لحل سياسي في سورية

1٬488

أكد الملك الأردني عبد الله الثاني، أن الأردن تدفع باتجاه حل سياسي للأزمة في سورية، يحافظ على وحدة البلاد ويضمن عودة اللاجئين.

وقال خلال اجتماع مع شخصيات سياسية أمس الأحد: إن المملكة تريد حلاً يحفظ وحدة سوريا أرضاً وشعباً ويضمن العودة الطوعية والآمنة للاجئين.

سالي حافظ ترد على تيم حسن وتعلن استعدادها لاسترداد أمواله

وأضاف أن الجيش والقوات المسلحة الأردنية تعمل في التصدي لتهريب المخدرات والتي يأتي معظمها عبر الحدود السورية.

وأكد الملك عبد الله الثاني أن حدود المملكة الأردنية آمنة بجهود النشامى في الجيش العربي، والأجهزة الأمنية اليقظة والمحترفة، وذلك من وصول المخدرات وانتشارها في الأراضي الأردنية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

حديث الملك الأردني هذا، يأتي بعد كشف وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، عن جهود تقوم بها عمان لحشد دعم دولي لعملية سياسية في سورية، يقودها العرب.

وأوضح الصفدي أن الأردن متفائلة في تلك المبادرة، حيث تبدي غالبية الدول رغبتها في نهاية الأزمة السورية، والجميع منفتح على آلية من شأنها أن تحقق هذا الهدف.

يذكر أن المملكة الأردنية خلال الأشهر الماضية عززت علاقتها مع نظام الأسد بشكل أكبر، وعملت على تطبيع العلاقات بشكل كبير، خصوصاً في قطاع التبادل التجاري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط