المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة تؤجل زيارتها إلى معبر باب الهوى

3٬096

أجل وفد الولايات المتحدة الأمريكية زيارته التي كان يعتزم خلالها زيارة معبر باب الهوى الحدودي بين سورية وتركيا، إلى وقت لم يحدده.

وبحسب بيان صادر عن بعثة الولايات المتحدة الأميركية لدى الأمم المتحدة فإن لزيارة المقررة للمندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، إلى تركيا في 9 مايو/أيار تأجلت.

الشبكة السورية تكشف أعداد المعتقلين الذين أخرجهم نظام الأسد

ولم تذكر البعثة أي موعد جديد للزيارة، إضافة إلى أنها لم تذكر أسباب تأجيل الزيارة التي من المقرر أن تكون يوم غد الإثنين.

وذكرت البعثة في بيانها إلى أن غرينفيلد ستشارك في مؤتمر دعم مستقبل سورية والمنطقة بدورته السادسة والذي يعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل يومي التاسع والعاشر من أيار الجاري.

وكانت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أكدت أن السفيرة ليندا توماس غرينفيلد ستتوجه إلى تركيا، الإثنين المقبل، لزيارة معبر باب الهوى الحدودي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وتهدف زيارة غرينفيلد إلى تلقي إفادات حول الدعم المكثف الذي تقدمه الأمم المتحدة والوكالات الشريكة لها لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة في سورية.

ومن المقرر أن تلتقي الدبلوماسية الأمريكية باللاجئين السوريين الذين يعيشون في تركيا للاستماع إلى تجاربهم بشكل مباشر، إضافة إلى اجتماعات مع شركاء المنظمات غير الحكومية وممثلي وكالات الأمم المتحدة.

يذكر أن الزيارة إلى معبر باب الهوى الحدودي تتزامن مع انعقاد مؤتمر بروكسل السادس للمانحين بخصوص سورية، والذي ستشارك فيه الدبلوماسية الأمريكية غرينفيلد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط