النظام يبدأ بتوزيع مازوت النقل بآلية معقدة

2٬631

أعلنت وزارة النفط، التابعة لحكومة نظام الأسد عن بدء تطبيق آلية جديدة لتوزيع مادة مازوت النقل اعتبارًا من يوم غد الاثنين.

وذكرت تقارير إعلامية موالية أن الوزارة كشفت عن هذه الآلية الجديدة التي تعتمد على نظام الرسائل، وتهدف إلى تسهيل عملية توزيع المازوت على مختلف وسائل النقل مثل البيك اب والسيارات الشحن والجرار الزراعي ورؤوس القاطرات.

المعارضة التركية تقامر بوعود عقيمة

تعمل الآلية الجديدة، وفقًا لصحيفة “الوطن” الموالية، على إرسال رسائل نصية تحتوي على تفاصيل المحطة التي يجب على المستخدمين التوجه إليها للحصول على المازوت، مع ذكر مدة صلاحية الرسالة.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها على “الفيسبوك” عدة نقاط متعلقة بالآلية الجديدة، منها إمكانية تغيير محطة التزويد قبل عملية الشراء، والاعتماد على تاريخ آخر تعبئة لتوزيع المازوت.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وعلى الرغم من هذه الخطوة، فإن القرار تعرض لانتقادات كثيرة من قِبَل النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اتُهِمَت حكومة النظام بالتصرف بدون دراسات مسبقة لتوزيع المحروقات.

وتداول البعض بشكل ساخر العديد من التعليقات، مشيرين إلى أنه يتم تجربة أساليب جديدة بشكل متكرر، مما يؤثر سلبًا على الحياة اليومية للمواطنين.

وتعاني مناطق النظام من أزمة حادة في توفير المحروقات وعجز في تأمينها بأسعار مدعومة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط