النظام يسمح بهجرة مؤجلي الخدمة العسكرية في درعا والقنيطرة

0 333

أصدر نظام الأسد يوم أمس الجمعة، أمرًا إداريًا تم تعميمه على شعب التجنيد جنوب سورية، حيث سمح خلاله بإعطاء مؤجلي "الخدمة العسكرية" إذنًا بالسفر يمكنهم بموجبه السفر خارج سورية.
أصدر نظام الأسد يوم أمس الجمعة، أمرًا إداريًا تم تعميمه على شعب التجنيد جنوب سورية، حيث سمح خلاله بإعطاء مؤجلي “الخدمة العسكرية” إذنًا بالسفر يمكنهم بموجبه السفر خارج سورية.

وينص التعميم الصادر عن مديرية التجنيد العامة التابعة لنظام الأسد بتوجيه شعب التجنيد في محافظتي درعا والقنيطرة “للعمل على طي” كتابها السابق الذي يحمل رقم 22219 الصادر بتاريخ 23 آذار عام 2021.

اقرأ أيضاً: أردوغان : لانتلقى الدعم الكافي لحماية السوريين ووقف الهجرة

وفي وقت سابق أصدرت المديرية أمرًا إداريًا تم نشره على رؤساء شعب التجنيد في محافظتي درعا والقنيطرة يقضي بالتوقف عن منح المؤجلين موافقات سفر.

النظام منح تأجيلاً عسكريًا للمتخلفين لمدة عام:

وكانت شعب التجنيد قد سمحت في نيسان الماضي بمنح تأجيل عسكري لعام واحد للمتخلفين عن الخدمة الإلزامية، بغض النظر عن أسباب أو عدد سنين التخلّف، وذلك بعد إجراء ما سُمّيت (تسوية) في القصر العدلي بدرعا.

وأُعلم الأهالي حينها بالقرار في مدن وبلدات المحافظتين عبر مكبرات الصوت في المساجد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الجدير بالذكر أن نظام الأسد استطاع السيطرة، بدعم من حليفه الروسي، على محافظتي درعا والقنيطرة في شهر تموز من عام 2018، ليفرض بعدها (اتفاق تسوية) على الراغبين في البقاء فيها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط