النظام يعتقل القاطرجي ويجمد كافة أعماله

2٬500

اعتقل نظام الأسد لرجل الأعمال المعروف باسم القاطرجي وفق ماذكرت صحيفة “جسر” المحلية.

وقالت الصحيفة إن القاطرجي يقبع في أحد المعتقلات الأمنية بتهمة غير معروفة حتى الآن، فيما عُلقت أعماله وجمدت حساباته كافة، بانتظار انتهاء التحقيق.

وأشار المصدر إلى أن رجل الاعمال المذكور يعتمد عليه النظام بشكل رئيسي في عملية توريد النفط والحبوب من مناطق شرق الفرات التي تسيطر عليها ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت أن رجل الأعمال دخل في صراع علني مع رجل الأعمال المتنفذ “حمشو” حول عمليات استيراد النفط من شرق الفرات حيث قاد هذا الأمر في النهاية إلى تصادمهما وتوقف عمليات التهريب من شرق الفرات بشكل كامل.

مصادر تكشف أسباب تصعيد الهجمات الإسرائيلية في سورية

وتحدثت المصادر عن توقف عمليات تهريب النفط لصالح شركة “القاطرجي” التي تستجر النفط المهرب عبر المعبر الذي يديره مدلول العزيز عضو مجلس الشعب التابع للنظام.

الجدير بالذكر أن عائلة القاطرجي وخصوصاً حسام وهو حالياً عضو في “مجلس الشعب” التابع للنظام، لعبت خلال السنوات الماضية دور الوساطة بين النظام، و”داعش” و”قسد”، لتأمين وصول النفط من آبار حقل العمر شرقي دير الزور إلى مناطق سيطرة النظام.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط