النظام يفرض إتاوة كبيرة على منظمة تساعد اللاجئين في دمشق

0 3٬851

فرضت مخابرات نظام الأسد إتاوة مالية على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” للسماح لها بتقديم المساعدات الإغاثية للاجئين الفلسطينيين جنوبي العاصمة دمشق.

وقال موقع صوت العاصمة المتخصص بنقل أخبار دمشق وريفها اليوم الخميس: إن الأونروا افتتحت مركزاً “مؤقتاً” لتوزيع المساعدات الإغاثية للاجئين الفلسطينيين. في بلدة يلدا قبل يومين، بعد توقف دام أكثر من ثمانية أشهر.

كما افتتح في أحد مراكز الإيواء السابقة داخل مدرسة يلدا في الجهة المقابلة لمركز وكالة أونروا في البلدة. بعد اتفاق مع ضباط في فرع “فلسطين” المسؤول أمنياً عن المنطقة.

وفرض فرع فلسطين إتاوة مالية قدرها مليون ليرة سورية، لمنح لوكالة “الأونروا” موافقة أمنية لافتتاح المركز والبدء بعملية التوزيع في دمشق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت أن الحاجز الأمني المتمركز عند مدخل المنطقة، والتابع للفرع ذاته. فرض إتاوات أخرى على الشاحنات التي نقلت المواد الإغاثية، وعملية التوزيع خُصّصت للاجئين الفلسطينيين من أبناء مخيم اليرموك المقيمين في يلدا حسب صوت العاصمة.

الجدير بالذكر أن نظام الأسد ضالع في استغلال المعونات الإنسانية ومساعدات إعادة الإعمار.

في دمشق…متحول جنسياً يسبب حالة ذعر في مسبح نسائي

وفي بعض الأحيان والأماكن تستخدمها لترسيخ السياسات القمعية التي ينتهجها ضد الشعب السوري.

كما قالت منظمة هيومن رايتس ووتش: إن هناك ضرورة لتغيير الفعاليات الدولية والمانحين والمستثمرين ممارساتهم. في مجال المساعدات والاستثمار لضمان أن أي تمويل يقدمونه إلى سورية يعزز حقوق السوريين وليس نظام الأسد المجرم. حيث يستخدم الأخير المساعدات لمعاقبة الشعب السوري ولمكافأة المؤيدين للنظام.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط