الولايات المتحدة تمدد الحماية المؤقتة للسوريين على أراضيها

1٬228

مددت الولايات المتحدة الأمريكية قرار وضع الحماية المؤقتة للسوريين المتواجدين على الأراضي الأمريكية لمدة عام ونصف.

جاء ذلك عبر بيان نشرته وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأميركية، أقرت فيه تمديد الحماية المؤقتة للسوريين لمدة 18 شهراً إضافياً بسبب استمرار الحرب في سورية.

وقالت الوزارة: “بسبب النزاع المسلح المستمر، والظروف الاستثنائية والمؤقتة في سورية، التي تمنع الأفراد من العودة بأمان، مددت وضع الحماية المؤقتة من 1 تشرين الأول 2022 حتى 31 آذار 2024”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأكدت الوزارة أنه تمت إعادة تصميم وضع الحماية المؤقتة بما يسمح للسوريين المقيمين في الولايات المتحدة اعتباراً من 28 تموز الجاري بالتأهل للحصول على ذلك الوضع.

ونوهت الوزارة الأمريكية إلى أن الحرب المستمرة في سورية أدت إلى تدمير واسع النطاق للبنية التحتية، ونزوح جماعي للمدنيين، ومحدودية الوصول إلى المياه والرعاية الطبية.

قرار أمريكي صارم بحق نظام الأسد

وأشارت إلى أن سورية ما تزال غارقة في الصراع، وعدم الاستقرار السياسي والاضطراب الاقتصادي، وكل ذلك أصبح أكثر حدة بسبب جائحة كورونا.

ولفتت الوزارة إلى أنه ينبغي على المستفيدين من القرار، إعادة تسجيلهم في الوقت المناسب، خلال فترة إعادة التسجيل التي تبلغ 60 يوماً، بين 1 آب و30 أيلول 2022.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة استلام جو بايدن الإدارة الأمريكية، خففت من نهجها تجاه عدم التسامح مع اللاجئين، وتراجعت عن العديد من التدابير التي اتخذها الرئيس السابق دونالد ترمب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط