انتحــ.ار طالب ماجستير في دمشق بسبب رفضه من قبل أهل حبيبته

927

انتحر طالب ماجستير في كلية العلوم السياسية بدمشق في حادثة هي الرابعة من نوعها في أقل من شهر.

وصرح عميد الكلية محمد حسون، بأن طالب ماجستير يبلغ من العمر 38 عاما ألقى بنفسه من الطابق الخامس بالكلية ، موضحا أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المعنية.

وقالت مصادر محلية: إن الشاب وهو طالب دراسات عليا في قسم العلاقات الاقتصادية معروف بحسن أخلاقه وسلوكه.

وذكرت المصادر أن الأنباء متضاربة حول سبب الانتحار، ولكن جلّ حديث الطلاب يؤكد أنه جاء بعد حديث جمعه بزميلة تربطه بها علاقة عاطفية، مضيفة أن الزميلة أخبرت الشاب بعدم موافقة ذويها على الزواج به.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وسجلت منظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة” ارتفاعًا ملحوظًا في حالات الانتحار في جميع المناطق السورية خلال عام 2021 والأشهر الثمانية الأولى من عام 2022.

وانتحرت شابة تبلغ من العمر 18 عامًا، شنقًا نفسها داخل منزلها في قرية السماخ بريف السلام الغربي بمحافظة حماة، جراء تدهور أوضاعها المعيشية هذا الشهر.

وفي الشهر نفسه، انتحر رجل يبلغ من العمر 50 عامًا في منزله بحي المحافظة بحلب ، دون معرفة أسباب ذلك وسبق هذه الحادثة انتحار شاب في حي السبيل بحلب، بسبب معاناته من البطالة والفقر.

وسجلت الهيئة العامة للطب العدلي في سوريا ، خلال العام الماضي ، نحو 175 حالة انتحار ، معظمها في حلب وريف دمشق ، بمتوسط 35 حالة انتحار.

وبحسب تصريحات سابقة لرئيس الهيئة العامة للطب الشرعي في حكومة الأسد، زاهر حجو، فإن معظم الفئات العمرية التي انتحرت كانت في العقدين الثاني والثالث، واستخدمت أساليب مختلفة من الشنق واستعمال الطلقات النارية أو السقوط من المرتفعات أو باستهلاك مواد سامة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط