انشقاق 100 عنصر من لواء الباقر في سلمية حماة

0 578

 انشق عشرات العناصر من ميلشيا لواء الباقر بريف حماة الشرقي، يوم أمس الثلاثاء، خلال72 ساعة الأخيرة، وانضموا إلى صفوف ميلشيا "الحرس الثوري الإيراني" في بادية حمص

انشق عشرات العناصر من ميلشيا لواء الباقر بريف حماة الشرقي، يوم أمس الثلاثاء، خلال72 ساعة الأخيرة، وانضموا إلى صفوف ميلشيا “الحرس الثوري الإيراني” في بادية حمص.

وبحسب مصادر خاصة في شبكة “عين الفرات” فإن 100 عنصر من مقاتلي كتيبة “أبو خالد العباس” التابعة لميلشيا “لواء الباقر” اتجهوا من منطقة السلمية شرقي حماة نحو مطار التيفور العسكري شرقي حمص.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكدت المصادر والمعلومات بأن العناصر وصلوا مطار التيفور للانضمام بشكل رسمي لصفوف ميلشيا “الحرس الثوري الإيراني” التي تسيطر على المطار، وتم منحهم الموافقة المبدئية والخضوع لدورة عسكرية في معسكر (التليلة) شرقي تدمر.

وتعرف ميلشيا “لواء الباقر” بالطابع العشائري، حيث إن معظم عناصرها من أبناء عشائر دير الزور وريف حلب، ويتزعم الميلشيا ( نواف البشير) وعدد من أقربائه.

اقرأ أيضاً:  بأقل من شهر.. ثالث شحنة مساعدات إماراتية تصل دمشق

وتأتي الانشقاقات بسبب انقطاع الرواتب المستمر، وكثافة الهجمات تنظيم الدولة على نقاط الميلشيا الإيرانية بمختلف أنحاء سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط