انقلاب على السلطة في السودان.. والجيش يعلن السيطرة على الأوضاع

0 363

أكدت مصادر إعلامية سودانية أن مجموعة انقلابية حاولت السيطرة على الأوضاع في البلاد، إلا أن الجيش أعلن إحباط محاولة الانقلاب.

أكدت مصادر إعلامية سودانية أن مجموعة انقلابية حاولت السيطرة على الأوضاع في البلاد، إلا أن الجيش أعلن إحباط محاولة الانقلاب.

ونقلت الوكالة الرسمية السودانية عن المتحدث باسم القوات المسلحة عن إحباط القوات المسلحة السودانية لمحاولة انقلابية فاشلة.

واوضحت المصادر أن الأوضاع تحت السيطرة، وتم اعتقال المتورطين فيها ويجري التحقيق معهم.

وكان التلفزيون السوداني قد أعلن عن محاولة انقلابية فاشلة، داعيًا المواطنين إلى التصدي لها، وبدأ في بث أغان وطنية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت المصادر أن الانقلابيين خططوا لاعتقال أعضاء مجلسي السيادة والوزراء بعد السيطرة على المناطق الحيوية، وأن مخطط الانقلاب كان يهدف للسيطرة على مبنى القيادة العامة والإذاعة والتلفزيون والجسور.

وأشارت المصادر أن إحباط الانقلاب جاء بعد معلومات توفرت للحكومة من ليلة أمس، وهذا ما ساعد في عملية احباطه، إضافة إلى أنه تم اعتقال 40 ضابطًا برتب مختلفة شاركوا في المحاولة الانقلابية وأن الاعتقالات متواصلة. ووفق المصادر فإن القائمين في الانقلاب هم أفراد من النظام السابق وقد جرى اعتقال عدد منهم.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل آخر أسيربن فرا من سجن جلبوع

ونشرت وسائل إعلام سودانية انتشار قوات وآليات عسكرية في شوارع الخرطوم، وذلك لضبط الأوضاع وإحباط الانقلاب.

يذكر أن السلطة في السودان يتولاها حكومة انتقالية، من مدنيين وعسكريين، وذلك عقب الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير بعد احتجاجات شعبية طالبت بإسقاط نظامه.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط