بالرغم من اتفاق أستانة 16 نظام الأسد يقصف المناطق المحررة والفصائل ترد بقوة

0 355

شهدت المناطق المحررة تصعيدًا عسكريًا من قبل قوات النظام، ردت عليه الفصائل الثورية بقصف مرابض المدفعية، وذلك بعد ساعة من جولة أستانة 16 وإعلان بيانها الختامي

شهدت المناطق المحررة تصعيدًا عسكريًا من قبل قوات النظام، ردت عليه الفصائل الثورية بقصف مرابض المدفعية، وذلك بعد ساعة من جولة أستانة 16 وإعلان بيانها الختامي.

حيث قصفت عصابات الأسد بالمدفعية الثقيلة بلدات (قسطون، والزيارة) بريف حماه الغربي مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع بالمنطقة أتبعه تحليق للطيران الحربي الروسي فوق مدينة إدلب وريفها.

واستمر التصعيد باستهداف مدفعية النظام الثقيلة أطراف قرية (معارة النعسان)، ثم استهداف للنقطة التركية في (الشيخ تمام) ونقطة أخرى في قرية (بليون) بريف إدلب الجنوبي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

من جانها ردت الفصائل الثورية على مصادر إطلاق القذائف المدفعية والصاروخية لتحييد مدفعية النظام ومنعها من ارتكاب مجازر بحق المدنيين.

حيث أعلنت عن حملة قصف مكثفة لمواقع ميلشيات الأسد والاحتلال الروسي مستهدفة عدة محاور بريفي حلب وإدلب.

وأكدت الفصائل إصابة مربض مدفع فيل في قرية كفر حلب، ومرابض مدفعية في كل من بلدتي خان السبل وبسقلا ومدينة كفرنبل محققة إصابات مباشرة.

اقرأ أيضاً:  بيان أستانة: استمرار الهدوء في إدلب والقضاء على الإرهابيين

ويأتي التصعيد العسكري في المنطقة بالرغم من إعلان الضمان الروسي الاتفاق مع الضامن التركي استمرار التهدئة في مناطق خفض التصعيد في إدلب وريف حلب دفعًا نحو حل سياسي للملف السوري واستبعاد الحل العسكري بحسب البيان الختامي لمؤتمر أستانة 16 ظهر اليوم.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط