بتهمة المشاركة في حصار كفريا والفوعة.. ألمانيا تحاكم سوريًا لجأ إليها

0 1٬469

اعتقلت السلطات الألمانية شابًا سوريًا لاجئًا في ألمانيا، بتهمة مشاركته في الحرب بسورية مع إحدى الفصائل العسكرية في منطقة شمال سورية.

وقد وجّه مكتب المدعي العام في هامبورغ اتهامات ضد مواطن سوري يبلغ من العمر 27 عامًا، أمام مجلس الشيوخ الجنائي في محكمة الهانزية العليا في هامبورغ.

مصادر سعودية: بشار الأسد هو من اقترح تعيين جورج قرداحي وزيرًا للإعلام

واتهمت السلطات الألمانية الشاب السوري بالانضمام إلى حركة أحرار الشام، في محافظة إدلب، وذلك في العام 2015، وأنه شارك في حصار قريتين شيعيتين في إدلب هما (كفريا، والفوعة).

واعتمد القضاء الألماني على تسجيل مصور نشرته أحرار الشام عبر اليوتيوب، ظهر فيه الشاب على أطراف الفوعة وكفريا، وبحوزته أسلحة حربية.

وكان الشاب قد لجأ إلى ألمانيا في العام 2016 وتقدم بطلب لجوء وعاش في روستوك حتى لحظة اعتقاله، وصدر أمر توقيف المتهم عن المحكمة الإقليمية العليا في هذا الشأن في 27 أيلول الماضي.

وكانت السلطات الألمانية قد حاكمت العشرات من اللاجئين السوريين بتهمة الانضمام للفصائل العسكرية التي كانت تقاتل نظام الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وعدّ ناشطون أن عمليات المحاكمات التي تجريها السلطات الألمانية هي إغاضة النظر عن المجرم الأساسي نظام الأسد ومسؤوليه، وأن الشبان أولئك كانوا يدافعون عن المدنيين ضد حرب نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط