بدعم كويتي افتتاح 9 مدارس للسوريين والأتراك في ولاية أورفا التركية

0 2٬992

 

أعلن والي شانلي أورفا التركية، “عبد الله أرين” عن افتتاح 9 مدارس شيّدت بدعم من متبرعين كويتيين في الولاية، وانطلاق العملية التعليمية فيها، وقد كانت مخصصة للسوريين و الأتراك.

وأضاف “أرين” في بيان نُشر في صفحة الولاية الرسمية أنه في يوم الأربعاء 16 من أيلول، شيدت 9 مدارس مخصصة للسوريين والأتراك من قبل فاعلي خير كويتيين وذلك بالتعاون مع جمعية “عطاء الإنسانية” موضحاً أنه بدأت المدارس باستقبال الطلاب والعملية التعليمية جارية.

وقال أيضاً إنه قام بمشاركة افتتاح 9 مدراس بمنطقة “ايوبية” في ولاية شانلي أورفا، وقد تحدث مع المعلمين والطلاب فيها.

وأشار “ايرن” إلى أن عدد المدارس الكلي 15 مدرسة، حيث تم تشييد 9 منها بحضوري، وبقي 6 قيد الإنشاء وذلك بدعم كويتي، حيث أن المدراس ستضم الطلاب السوريين والأتراك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب إحصائية للمديرية العامة لإدارة الهجرة، حتى 9 من أيلول لعام 2021، يقيم في تركيا أكثر من ثلاثة ملايين و 700 ألف سوري، بينهم قسم كبير من الأطفال ما دون السن القانوني، وفي 6 من أيلول الحالي بدأت عودة الطلاب لمقاعد الدراسة في تركيا، بعد فترةٍ شهدت تعليماً عن بعد، في إجراءات للحد من انتشار كوفيد 19.

اقرأ أيضاً: بدء نقل المازوت الإيراني إلى لبنان عبر سورية

و بحسب ما ورد من بيانات للمديرية العامة لإدارة الهجرة، هناك مليون و 247 ألف طفل سوري في سن التعليم في الأراضي التركية، في حين أنه يوجد 800 ألف من الأطفال الخاضعين للحماية المؤقتة في تركيا يذهبون إلى المدرسة، ليبقى ما يقارب 450 ألف من العدد الإجمالي للأطفال لا يتلقون أي تعليم من أي مؤسسة تعليمية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط