برنامج زمالة الجزيرة يعلق مشاركة المذيعة الموالية لنظام الأسد رنيم خلوف

0 2٬001

 

أعلن معهد “الجزيرة” اليوم الأحد، عن تعليق مشاركة مراسلة إذاعة “شام إف إم” الموالية رنيم خلوف  في برنامج “زمالة الجزيرة” بعدما أثارت مشاركتها سخطاً وجدلاً واسعاً بين الناشطين السوريين الأحرار على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبرر معهد الجزيرة ذلك عبر حسابه الرسمي في تويتر بأن حجب زمالة خلوف جاء من خلال اطلاع المعهد على معطيات أشارت إلى مساهمتها بنشر خطاب الكراهية، مؤكداً أن إدارة البرنامج ترفض وجود أي معطيات تتعلق بموضوع الأبحاث التي يقدمها المشاركين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح ناشطون أن وجود وقبول خلوف مخالف لجميع قوانين البرنامج الذي يشترط امتلاك مهارة الكتابة الموضوعية، لافتين إلى أنها حرضت خلال عملها في الصحافة لقتل السوريين داعمةً بذلك ميليشيا نظام الأسد.

وسخر الناشطين السوريين من أخلاقيات برنامج زمالة الجزيرة لعام 2022 وذلك على خلفية قبول البرنامج المراسلة خلوف للبرنامج معتبرين خلوف فاقدة لأخلاقيات المهنة والصحافة.

الحكومة المؤقتة تحذر من مرض قد يتحول لوباء في ريف حلب
وطالب الناشطون إدارة القناة بإعادة النظر بأسماء المشاركين، بعدما شاركوا صوراً لمنشورات خلوف السابقة التي تظهر دعمها لميليشيا نظام الأسد متهمةً قطر وأميرها تميم بن حمد بالخيانة، نتيجة وقوف قطر في صف الثورة السورية منذ بدايتها عام 2011.

يذكر أن برنامج زمالة الجزيرة هو برنامج يستهدف الصحفيين والباحثين المهتمين في الصحافة والإعلام، لمنحهم فرص كتابة أوراق بحثية عن أحد مجالات الصحافة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط