بريطانيا تتحرك في لبنان لضبط الحدود مع سورية

0 577

كشفت وزارة الدفاع البريطانية عن وصول 100 عربة مدرعة إلى لبنان بغاية ضبط الحدود السورية المستباحة من قبل مهربي المخدرات والإرهابيين.

 

 

كشفت وزارة الدفاع البريطانية عن وصول 100 عربة مدرعة إلى لبنان بغاية ضبط الحدود السورية المستباحة من قبل مهربي المخدرات والإرهابيين.

وفي بيان لوزارة الدفاع البريطانية يوم أمس مرفق بصور على توتير أعلنت فيه “وصول 100 عربة مدرعة نوع لاند روفر مع طاقم أفراد اللواء الهجومي 16.”

وأضافت: ” الهدف من الجنود المرافقين تدريب القوات اللبنانية على استخدام العربات المتبرَّع بها للقوات اللبنانية في ضبط الحدود السورية اللبنانية.”

وتابعت الوزراة: “هذه الأنباء عظيمة وستوفر الأمن في لبنان، وستساهم بمنع وصول الإرهابيين عبرها نحو أوروبا، كما أن الدوريات ستوقف عمل مهربي المخدرات والأسلحة الذين يعبرون الحدود.”

اقرأ أيضاً:  متغيرات السياسة على الإيقاع الأمريكي في الشرق الأوسط

تعاون عسكري أمني:

و في تقرير للوزارة أمس، عدَّ وزير القوات المسلحة (جيمس هيبي) أن هذا المشروع الحدودي الرائع هو امتداد للعلاقات طويلة الأمد بين البلدين.

وأضاف أن استقرار الحدود السورية اللبنانية يصب في مصلحة المملكة البريطانية التي ستستمر بالعمل مع شركائها في المنطقة للقضاء على داعش.

وستشرف قوات اللواء 16 الجوي على تدريب القوات اللبنانية حتى انتهاء الربيع، بحسب الوزارة؛ لضمان حصولهم على أفضل أداء وقدرات في استخدام العربات العسكرية المسندة بقطع غيار تصل قيمتها إلى 300 ألف جنيه إسترليني.

وكانت القوات البريطانية ساهمت ببناء 79 برجًا حدوديًا مع سورية، ودربت نحو 23 ألف مجند لبناني، ووفرت 350 مركبة ضمن اتفاق أمني وُقِّع بعد تفجيرات مرفأ بيروت في شهر آب 2020 لضبط الأمن بلبنان، وقد وصف (جيمس هيبي) اللبنان بالشريك الإستراتيجي.

 

 

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط