بزيارة مفاجئة.. مسؤول لبناني رفيع المستوى يصل دمشق لمناقشة هذه الملفات

0 1٬093

ألتقى مسؤول لبناني أمس الثلاثاء بعدة مسؤولين، وأجرى لقاءات عديدة في دمشق في زيارة مفاجئة قام بها ستنتهي اليوم الأربعاء.

ألتقى مسؤول لبناني أمس الثلاثاء بعدة مسؤولين، وأجرى لقاءات عديدة في دمشق في زيارة مفاجئة قام بها ستنتهي اليوم الأربعاء.

وقد ناقش بها ملفات تشغل بال السياسيين اللبنانيين، ومنها ملف اللاجئين .

إذ كشفت وسائل إعلام لبنانية اليوم الأربعاء بأن المدير العام لجهاز أمن الدولة اللواء(طوني صليبيا) أجرى زيارة مفاجئة إلى دمشق التقى من خلالها بمسؤولي نظام الأسد، وطرح عدة ملفات كان من أهمها التطورات الراهنة في ملف النازحين السوريين في لبنان .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما طالب صليبا نظام الأسد بضرورة وضع حد نهائي لمشكلة ترويج المخدرات وتهريبها عن طريق الحدود السورية اللبنانية وتمريرها إلى دول الخليج، وعدَّ إنهاء هذه المشكلة ضروريًا للبلدين بشكل خاص والبلدان العربية بشكل عام .

كما طرح قضية انتشار مصانع (حبوب الكبتاغون) التي تنتشر في الجرود الوعرة على طول الحدود السورية اللبنانية متسببة بأزمة أمنية واقتصادية للبنان من خلال إعلان السعودية في وقت سابق إيقاف استيراد الخضروات والفواكه من الجانب اللبناني إثر ضبطها 2.4 مليون حبة مخدرات داخل شحنة رمان في طريق دخولها إلى الأراضي السعودية .

اقرأ ايضاً:  في لبنان القبض على هكر سوري.. وهذا ما كان يفعله

من هو طوني صليبا ؟

هو المدير العام لأمن الدولة، منحدر من بلدة (تغرين) ومن مواليد 1964 ,حاصل على إجازة في العلوم العسكرية ،وعلى شهادة علوم اختبارية ،التحق بالسلك العسكري والسياسي منذ عام1983 .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط