بشار الأسد يبدأ خطة خبيثة من أجل الانتخابات

0 978

بشار الأسد الانتخابات

تحدثت مواقع عربية عن خطوات خبيثة يتبعها الأسد من أجل الفوز بمسرحية انتخابات 2021 المزيفة.

وقال موقع العربي الجديد: إن نظام الأسد بدأ بوقت مبكر بالتحضير لمشروعه الخبيث، عبر دفع كومبارسه للخروج والمطالبة بتوليته لفترة ثالثة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

1- قام بشار الأسد بعقد اجتماعات مع العشائر السورية الموالية في حماة، الذين أطلقوا العنان لأوصاف المديح للأسد، حتى أن بعضهم وصفه بشيخ العشيرة.

2- قامت “رابطة خريجي العلوم السياسية” بإقامة ندوات تسويقية للادعاء أن هناك مطالبات شعبية بترشح رئيس النظام الحالي لولاية رئاسية ثالثة، عبر إقامة ندوات في معظم مناطق سيطرة النظام تحت عنوان “الأسد خيارنا”.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد: سنرد على الضربات الأمريكية بما يخدم سيادة سورية

حيث أن القائمين على الندوات هم شخصيات أمنية وعسكرية وحزبية موالية، أبرزهم اللواء “حسن حسن” و”حيان سليمان” وعضو مجلس الشعب “محمد خير عكام”، وغيرهم..

3-  عناصر ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام رفعوا صوراً للأسد ممهورة بعبارات التأييد، وأن أطرافاً أخرى تتهيأ لإطلاق رسالة لجمع 2.5 مليون توقيع من سوريين وتسليم الرسالة للأسد.

4- استخدم النظام الأطفال لإيصال رسالته، وإيهام العالم أن الشعب السوري يريد بقاءه، فعقد جلسة ما يسمى “برلمان الأطفال” التابع لمنظمة “طلائع البعث” التابعة لحزب البعث، والتي تعتبر كل طلاب المرحلة الابتدائية في مناطق النظام منضوين تحت سلطتها، وأطلق على جلسة الأطفال عنوان: “أملنا بشار”.

وكان بشار الأسد قد عقد اجتماعاً مع عدد من الإعلاميين الموالين دعاهم في إلى التحضير من أجل الانتخابات الرئاسية 2021.

وتعاني المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد من أوضاع اجتماعية واقتصادية صعبة في ظل انهيار الليرة السورية وغياب الأمن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط